بشرى ساره للوافدين بالكويت يمكنهم الحصول على الإقامة الدائمة وهذه هي الشروط

بشرى ساره للوافدين بالكويت يمكنهم الحصول على الإقامة الدائمة وهذه هي الشروط

بشرى ساره للوافدين بالكويت ، الكثير من الوافدين يسعون للحصول على أمكانية الحصول على الإقامة الدائمة بدولة الكويت والاستقرار في المعيشة والعمل الدائم حيث أن في الأيام الأخيرة شهدت الكويت حملات كبيره من الترحيلات لكل مخالف في نظام العمل والإقامة لذالك يسعى الوافد إلى الحصول على الإقامة الدائمة دون اى خوف من أن يتم ترحيله .

ولهذا فتحت الكويت للوافدين إمكانية الحصول على الإقامة الدائمة داخل الأراضي الكويتية لهذا العام ووضعت الكويت شروطا لأي وافد يريد الحصل على الإقامة الدائمة والحصول أيضا على الجنسية حيث يقيم في الكويت جنسيات كثيره عربيه وأجنبية .

بشرى ساره للوافدين بالكويت

ويسعى ويتمنى الكثير والكثير من المقيمين بدولة الكويت الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية حتى يحصل على كل المميزات الكبيرة داخل الكويت والاستمتاع بالمميزات الخاصة لكل الحاصلين على الجنسية الكويتية وأشاره مصادر كثيره إلى شروط الحصول على الجنسية والإقامة .

شروط الحصول على الإقامة والجنسية الكويتية

  • الإقامة داخل الكويت لمدة لا تقل على 15 عام اقامه قانونيه
  • أن يكون حسن السير والسمعة
  • الحصل على عمل جيد من اجل عيشه حسنه
  • الإجادة التامة للغة العربية إذا كان اجنبي
  • أن يكون عليه اى أحكام قضائيه مخله بالشرف
  • أن يكون مسلما بالميلاد أو اعلن إسلامه أو اعتنق ألإسلام بالطرق الشرعية الصحيحة

يتم الحصول على الجنسية الكويتية بناء على مرسوم من أمير الكويت لكل من ولد لام كويتيه وأب مقيم بالكويت ولكن بعد العرض على وزير الداخلية الكويتي بعد ان يتم سن الرشد .

وللحصول أيضا على الإقامة والجنسية ان يكون الوافد له دخل كبير يساعده على المعيشة داخل دولة الكويت وأيضا يحصل على الجنسية الكويتية كل كل من ولد في دولة الكويت لاب وأم مجهولين ويعتبر في هذه الحالة لقيطا مولد في الكويت ألا إذا ثبت العكس .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *