الاكلات التي تزيد من رفع المناعة عند الاطفال

الأكلات التي تزيد من رفع المناعة لدى الأطفال، لقد أوصي العديد من الأطباء بالحرص على تناول مجموعة من المأكولات بصفة مستمرة تعمل هذه المأكولات على رفع الجهاز المناعي للجسم لاحتوائها على العديد من العناصر و الفيتامينات الهامة ولقد أشارت الدكتورة شيماء فوزى  استشاري علاج السمنة والنحافة والتغذية العلاجية إن الحرص على تناول المأكولات التي تحتوى على الألوان مختلفة مثل الفلفل الأصفر ، والجزر ، والخضروات مع ممارسة الرياضة بصفة يومية ، مع النوم الجيد كل هذه العوامل تساعد على رفع الجهاز المناعي لدى الكبار والأطفال .

الأكلات التي تزيد من رفع المناعة لدى الأطفال

قدمنا لكم 10 أكلات تجعل مناعة الطفل أقوى من الحديد لتعزيز الجهاز المناعي لدي جميع الأطفال، حيث تحتوي اللحوم الحمراء والأسماك والمكسرات والزبادي والخضراوات والفاكهة علي العديد من الفيتامينات والبروتينات والكربوهيدرات الهامة للجسم التي تقوي مناعة الرضيع والتي تقوم بمحاربة الميكروبات، حيث عند تناول هذه العناصر من خلال الوجبات اليومية تتكون مجموعة من الأجسام المضادة لتلك الأمراض التي تظهر خصوص في فصل الشتاء بكثرة، كما أشارت الدكتورة شيماء فوزى استشاري السمنة والنحافة 10 أنواع من الأطعمة التي يجب الحرص على تناولها وهى :-

  1. الحمضيات : لاحتوائها على فيتامين C  الذي يعزز على تقوية الجهاز المناعي وإنتاج العديد من كرات الدم البيضاء والأجسام المضادة التي تحمى الجسم من الإصابة من نزلات البرد وينحصر حمضيات في المأكولات الأتية ” الليمون ، اليوسفي ، البرتقال ، الجزر ، الجريب فروت “.
  2. البيض : وهو لاحتوائه على البروتين وفيتامين A الذي يوجد أيضا في الكبدة والأسماك ومنتجات الألبان وهذا يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا بمختلف أنواعها.
  3. المكسرات : لاحتوائها أيضأ على الحديد والزنك وفيتامين “B” وكذلك اللوز والفول لاحتوائها على ايضا على فيتامين E.
  4. شمع العسل :  هو يعد من العناصر الغذائية الهامة لتأثيره القوى لمقاومة الميكروبات ولاحتوائه على الاحماض الامينية والدهنية والمعادن .
  5. عيش الغراب :  يعمل علي بناء خلايا الدم البيضاء وعلي إنتاج  عنصر الأنترفيرون الهام لصحة الكبد.
  6. الشاي الأخضر والزنجبيل : فهو يقوى الجهاز المناعي ومقاوم لنزلات البرد .
  7. الشوكيات : مثل التين الشوكي الذي يقوي الجهاز المناعي و زيادة  عدد الخلايا البيضاء التي تعمل على محاربة الميكروبات والأجسام الغربية التي تهاجم الجسم .
  8. الشوفان والحبوب الكاملة : لاحتوائها على فيتامين B و B6 و حمض الفوليك والألياف التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وهى تقتصر في “القمح والشعير والأزر البنى “.
  9. المأكولات البحرية : لاحتوائها على معدن الزنك الذي يقوى الجهاز المناعي وهى يوجد في ” الأسماك و المحار و بلح البحر والجمبري “.
  10. اللحوم الحمراء : وهى غنية بمعدن الحديد الذي يعمل على محاربة الانيميا.

كما أوصي معظم الأطباء على الحرص على تناول أنواع اخري من الأطعمة التي تحتوى على عناصر هامة لتقوية الجهاز المناعي مثل الكيوي والبروكلى والموز وكذلك الثوم والبصل اللذان يعدان من اهم الأطعمة التي تعمل على تعزيز الجهاز المناعي وتقويته وتساعد الجسم على مقاومة الفيروسات والبكتيريا وتحمى الجسم من التعرض إلى نزلات البرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *