خدمات أبشر الجوازات السعودية : تفعيل الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر موقع وزارة الداخلية moi.gov.sa

خدمات أبشر الجوازات السعودية ، الخدمات الإلكترونية ، في إطار متابعة كافة مستجدات بوابة أبشر وزارة الداخلية ، أعلنت المديرية العامة للجوازات عن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية أبشر.

وكانت الجوازات السعودية أعلنت أن الخدمات الإلكترونية الجديدة في أبشر الجوازات تشمل العديد من الخدمات التي تهم المواطن والمقيم وهي، خدمة نقل الخدمات للأفراد ، خدمة بياناتي، خدمة نقل المعلومات ، منصة ذكاء الأعمال ، خدمة نقل المعلومات.

خدمات أبشر الجوازات السعودية

  • خدمة نقل المعلومات
    نمكن هذه الخدمة صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم من إمكانية تحديث بيانات جواز سفر المقيم التابع له، بعد أن يقوم بتجديد جواز السفر الخاص به من سفارة بلاده بالمملكة.
  • خدمة نقل الخدمات للأفراد
    يمكن لصاحب العمل نقل خدمات المقيم التابع له عبر موقع أبشر لحساب مستفيد جديد، ويقوم صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة إلكترونياً.
  • خدمة بياناتي
    يمكن من هذه الخدمة أن يتعرف المستفيد المقيمين التابعين له، ويمكن تقديم هذه البيانات لأي جهة حكومية أو من يريد تلك البيانات.
  • خدمة التفويض الشامل
    من خلال هذه الخدمة يمكن لصاحب العمل في تفويض أي شخص لإجراء خدمات التابعين أو المقيمين، ولكن يشترط وجود حساب موثق على منصة أبشر للمستفيد المفوض.
  • منصة ذكاء الأعمال
    من خلال هذه المنصة يمكن عرض جميع المؤسسات التابعة لصاحب العمل، تفاصيل المقيمين التابعين لكل مؤسسة، وصلاحية انتهاء الوثائق عبر الخط الزمني.
أبشر الجوازات الخدمت الجديدة
خدمات أبشر الجوازات السعودية

من ناحية أخرى أعلنت المديرية العامة للجوازات المواطنين والمقيمين إلى الاطلاع على كافة الخدمات التي تقدمها بوابة أبشر الجوازات عبر موقعها الرسمي على أبشر الجوازات السعودية.

على الجانب الآخر يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج من خلال منصة أبشر للجوازات ، ويمكن الاستعلام عن العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها أبشر الجوازات عبر موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

هذا بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية ، حيث يمكن الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية ، استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الطلب ، وهي من الخدمات التي يقدمها أبشر سواء للمواطنين أو المقيمين.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي للجوازات السعودية عبر تويتر، أن خدمة الرسائل لولي الأمر في حال سفر التابع إلى دول مجلس التعاون الخليجي تم إيقافها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *