رابط رايات الموقع الرسمي تسجيل رايات الكلية التقنية TVTC والاستعلام عن نتائج وتطبيقات المتدربين

رايات الموقع الرسمي ، أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني بالمملكة العربية السعودية أحدث مشاريع المؤسسة موقع رايات الإلكتروني، مقدم لدعم المتدربين والمتدربات لتقديم الطرق المتبعة في البرامج التدريبية المقدمة من مؤسسة التدريب التقني وذلك من خلال رابط رايات الموقع الرسمي رايات الكلية التقنية.

سنقدم لكم خلال المقال تعريف نظام رايات وطرق التسجيل في موقع رايات الرسمي وشروط القبول والتسجيل في رايات الكلية التقنية ورابط موقع رايات الكلية التقنية وذلك تسهيلاً على المتدربين والمتدربيات للحصول على كل المعلومات المتعلقة بنظام رايات التدريب التقني.

ما هو نظام رايات الموقع الرسمي

رايات الموقع الرسمي هو نظام إلكتروني يقدم للمتدربيين والمتدربات جميع العمليات التدريبية من الجداول، الشعب، الحضور، الدرجات وغيرها من الخدمات ويتيح لهم الأطلاع على كل يحتاجون له خلال مسيرتهم التعليمية من وقت التسجيل حتى التخرج.

تهدف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أطلاق مشروع “ رايات ” رايات الموقع الرسمي  إلى توحيد البرامج التدريبية بالمعاهد والكليات لتوفير الخدامات المتعلقة بالبرامج التدريبية من خلال شبكة الإنترنت للمتدربين والمتدربات.

خدمات نظام رايات الموقع الرسمي

أشار الدكتور راشد الزاهراني نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني رايات الكلية التقنية العديد من الخدمات المقدمة للمتدربين والمتدربات من خلال مؤسسة التدريب التقني من أهمها:

  • سهولة تسجيل المتدرب في المقررات.
  • يستطيع المتدرب الإطلاع على تفاصيل الفصول المقبلة.
  • الإطلاع على المقررات التدريبية.
  • معرفة الشعب المتاحة للتسجيل.
  • عرض الجداول وإمكانية طباعتها.

طريقة التسجيل في رايات التدريب التقني

يمكن للمتدربين والمتدربات التسجيل في موقع رايات الموقع الرسمي من خلال رابط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة ويستطيع بعد ذلك الاستفادة من خدمات نظام رايات، كما سبق وأكد الزهراني نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني أن المشروع يتوافق مع تخطيطات المؤسسة في اتباع أحدث الممارسات إضافة إلى ربط المدربين والمتدربين بأحدث التقنيات التعليمية.

وجدير بالذكر أن تم أختيار المشروع بعد أجراء دراسات وافية من لجنة من مختلف أعضاء الإدارات المختصة وتم عمل تصور للمشروع ورؤيه على أرض الواقع.

شروط القبول والتسجيل في رايات الموقع الرسمي

للتقدم والقبول والتسجيل في رايات الكلية التقنية يجب أن تتوافر في المتقدم هذه الشروط:

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل جامعي، أو دبلوم تخصص صحي من المعاهد الإدارية.
  3. أن لا يكون المتقدم سبق له التقدم على برنامج آخر يتعارض مع البرنامج التدريبي.
  4.  أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم المعهد الوطني للتقنية.

رابط رايات الموقع الرسمي

يمكن للمتدربين الدخول على موقع رايات الكلية التقنية والاستعلام عن نتائج الاختبارات الشاملة والتاهيلية من خلال الدخول على الموقع عبر رابط الدخول موقع رايات الكلية التقنية.

هناك بعض المتدربين ومتدربات وجهتهم بعض المشاكل في الدخول على رايات الموقع الرسمي وذلك لوجود ضغط على الموقع لكثرة الزيارات عليه فحاول مرة أخري الدخول من خلال الرابط الموضح أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *