التخطي إلى المحتوى

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة أو برقم الهوية الوطنية الخدمة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية على غرار مساعدة المواطنين المقيمين بالسعودية، للحصول على كافة المعلومات التي تلزمهم عند تقديم طلب صدور تأشيرة ذهاب وعودة إلى المملكة، وذلك من خلال الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لموقع وزارة الداخلية السعودية.

اصدار تأشيرة خروج وعودة

خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من أهم الأمور التي يبحث عنها الوافدين إلى المملكة بشكل مستمر، لما لها من أهمية بالغة في تحديد إجراءات الحصول على التأشيرة للخروج من البلد ثم العودة إليها مرة أخرى، وحرصت وزارة الداخلية على تحديد الشروط والإجراءات المتبعة من أجل تطبيق اصدار تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية أو برقم الإقامة فقط.

مع ظهور عدد كبير من الجنسيات التي المقيمة بالمملكة ممن ليسوا من السعوديين، ووجود الكثيرين أيضا لا يحملون الهوية الوطنية السعودية، تكثر عمليات البحث عن تأشيرة خروج وعودة مقيم  والاستفسار عن كيفية استصدارها إلكترونيا، وخصوصا بعد حزمة الإجراءات الجديدة التي قامت بها الداخلية مديرية الجوازات السعودية من خلال ابشر الجوازات، الأمر الذي يقتضي شرح مفصل طريقة الحصول على تاشيرة خروج وعوده للوافدين.

خدمات أبشر الجوازات

ابشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

رابط المديرية العامة للجوازات 1439 من خلاله يمكن معرفة تفاصيل تأشيرة خروج وعودة مقيم الخدمة المدشنة من وزارة الداخلية السعودية، والتي تتيح الاستعلام عن صلاحية التأشيرة، فور تسجيل الدخول لبوابة أبشر الجوازات السعودية، ثم اختيار أبشر أعمال الجوازات للوافدين يظهر فراغين متاحين مرفقا بجانبهم جملة الرجاء اختيار القيمة الأولى، وهو الاختيار الذي يتيح رقم الإقامة، أو رقم الهوية، ثم الاختيار الثاني للقيمة المتاحة وتتضمن خيارات عدة، منها:

رقم التأشيرة، رقم الهوية، رقم الجواز، اسم الوافد أو المقيم، تاريخ الميلاد كاملا، رقم الهاتف الجوال، تاريخ انتهاء التأشيرة، تاريخ انتهاء الإقامة.

تأشيرة الخروج النهائي استعلام

أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة

استفسار عن تأشيرة خروج وعوده ابشر

 

تمديد هوية زائر رابط أبشر

استعلام عن الاقامة برقم الجواز

حال وجود أي استفسار عن تأشيرة ذهاب وعودة عبر موقع المديرية العامة للجوازات السعودية، يمكنكم المبادرة بطرح أسئلتكم في أي وقت، ونحن بدورنا نتابع وإياكم كافة التحديثات التي ينشرها موقع وزارة الداخلية فيما يتعلق بأعمال الجوازات، وخدمات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة .

تحديثات جديدة تقوم بها بوابة أبشر الإلكترونية لخدمات الجوازات والإقامات للوافدين في المملكة، علاوة على إمكانية الاستعلام عن مواعيد التجديد والغرامات المفروضة عند تأخير تجديد تأشيرة خروج مقيم.

تحديث جديد: تجري بوابة أبشر الإلكترونية الكثير من التعديلات على أنظمتها الالكترونية، لتقديم مزيد من الخدمات المطلوبة للمواطنين والوافدين للمملكة، مع ضمان سرية البيانات للمستخدمين والمسجلين على موقع الجوازات السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.