حساب المواطن يكشف كيفية معالجة رسالة ” مصدر الدخل غير صحيح” في الخطوات التالية

برنامج حساب المواطن كشف اليوم عدد من الخطوات لمعالجة خطأ الرسالة التي ظهرت للكثير من المتقدمين للاستفادة من البرنامج، حيث ظهر لعدد كبير من المستفيدين رسالة ” مصدر الدخل غير صحيح “.

ومن جانبه كشف برنامج حساب المواطن لابد التأكد من تسجيل مصدر الدخل الصحيح للمستفيد من البرنامج، ويوضح فيه المستفيد بشكل مباشر إذا كان يعمل في قطاع حكومي أو قطاع خاص ” أي أن دخل المستفيد تابع للتأمينات الاجتماعية” وإذا كان المستفيد من البرنامج يعمل في القطاع الخاص لابد من توضيح الحالة الوظيفية وأنها موظف في القطاع الخاص ومصدر الدخل من القطاع الخاص.

كما يهدف برنامج حساب المواطن إلى إعادة توجيه الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقاً والمستحقة للدعم، وذلك بالطريقة والأسلوب الذي  يؤدي إلى الاستهلاك الرشيد، وحساب المواطن يضمن إلى حد كبير توجيه الدعم الحكومي بشكل عادل، وذلك للفئات المستحقة لهذا الدعم، وذلك من خلال توفير الدعم كبدل نقدي، يتم تحويله مباشرة للمستفيدين المستحقين للدعم.

جاء هذا التوضيح في إطار الرسالة التي ظهرت لعدد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن توضح أن مصدر الدخل غير صحيح، ويعود سبب ظهور هذه الرسالة إلى أن عدد كبير من المستفيدين من البرنامج يعملون في أجهزة حكومية تابعة للدولة أي أن رواتبهم مسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية، وبالتالي يتم استقطاع نسبة من رواتبهم للتأمينات لصرفها عند التقاعد.

ولتعديل هذا الأمر للمسجلين في برنامج حساب المواطن انهم تابعين للقطاع الحكومي، لابد من تغير مصدر دخلهم على الموقع الخاص بـــ (حساب المواطن) إلى راتب من قطاع خاص.

وبيّن أن سبب الرسالة أن بعض الموظفين يعملون في أجهزة حكومية، ولكن رواتبهم مسجلة في نظام التأمينات الاجتماعية، وهي التي تستقطع منهم نسبة التقاعد، وكانوا مسجلين مصدر الدخل قطاعاً حكومياً، لذلك يُفترض أن يقوموا بتغيير مصدر دخلهم في بوابة (حساب المواطن) إلى راتب من قطاع خاص”.

وفي الخطوات التالية نوضح لكم البنود الرئيسية لتعديل مصدر الدخل:

1- الدخول على الصفحة  الرئيسية للبرنامج.

2- تعبئة واستكمال الطلب

3- الإفصاح عن الدخل (وتغيير مصدر الدخل إلى المصدر الصحيح).

4- الضغط على حفظ

حساب المواطن

ولكيفه التسجيل في حساب المواطن السعودي يمكنك مرجعة كافة البيانات المطلوبة حتى يمكنك أنشاء حساب مواطن جديد هذا لكى يتم الاستفادة الكاملة من كافة مميزات برنامج المواطن، والجدير بذكر أيضا أن يتم وضع كافة المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين في موعد أقصاة اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

كما اكد مدير برنامج “حساب المواطن” المهندس علي راجحي الطريقة المثلى لمعالجة ملاحظة “مصدر الدخل غير صحيح” التي وردت لعدد من المسجلين بالبرنامج، وشدد المهندس علي راجحي في اتصال هاتفي مع “سبق”، على ضرورة كتابة المصدر الصحيح للدخل، لكيلا تظهر هذه الملاحظة عند عمليات التحقّق التي يقوم بها النظام.

حساب المواطن الدفعة 20

وفي نفس السياق قد أودع في الدفعة 19 مبلغ 5.2 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي شهر يونيو من العام الجاري، حيث بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 2.9 مليون ريال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 83 %متخطي ا عددهم حاجز الـ 4.12 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية أكثر من 45 مليار ریال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ19 دفعة أكثر من 342 مليون ریال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.