التخطي إلى المحتوى

تعلن بوابة موهبة للنتائج الإلكترونية، نتائج اختبار مقياس موهبة وإبداع 1439بعد انتهاء عمليات تصحيح اختبارات طلاب الصف الثالث المتوسط والسادس والثالث الابتدائي التي أجريت منذ عدة أيام للعام 1440، وسوف يتم إعلان موعد ظهور نتائج اختبار قياس الموهوبين من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي حال انتهاء عمليات التصحيح.

قدم موقع قياس الرسمي التوضيحات حول أهمية اختبار قياس موهبة إبداع، والهدف من وراء الاختبار، وكيفية الاستفادة من الطاقات والكفاءات الطلابية التي تكتشف من نتائج مقياس الموهبة، وتم تخصيص موقع إلكتروني للكفاءات الموهوبة من تلك الفئات الطلابية، ومن خلال بوابة موهبة للنتائج سيتم الاستعلام عن نتائج اختبار قياس موهبة 1440.

رابط بوابة موهبة للنتائج 1440

أشار المركز الوطني للقياس والتقويم، لكيفية الاستعلام عن نتائج اختبار قياس موهية 1440، حيث ترسل نتائج اختبار مقياس الموهوبين إلى بوابة موهبة للنتائج حال الانتهاء من عملية التصحيح لأوراق المختبرين في الاختبارات الورقية، وسيتم التوضيح والتنويه عن موعد ظهور نتائج مقياس الموهبية والإبداع للعام الحالي 1440.

الهدف من مقياس الموهبة هو قياس القدرات العقلي لدى شرائح وفئات عمرية محددة من الطلاب، خاصة في مجالات العلوم والرياضيات واللغة، وتم التركيز في مقياس الموهبة على بعض العناصر للقياس، وتم توضيح الفئات المستهدفة والتي شملت  الطلاب والطالبات بداية من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، مع توضيح الصفوف الدراسية التي يتم إجراء الكسف عليها .

دخول بوابة مقياس الموهبة والإبداع النتائج

استعلام نتائج موهبة 1439 والدخول إلى بوابة الموهبة والإبداع من خلال التوضيحات على الرابط المرفق.

رابط استعلام نتائج موهبة 1440 حال ظهورها .

كيفية استعلام نتائج موهبة، ودرجات النجاح في المقياس وجميع التساؤلات التي ستثار حول المقياس سنوضح لكم الردود عليها خلال متابعة موعد ظهور نتائج قياس موهبة .

موعد نتائج قياس موهبة 1440

تعلن نتائج اختبار قياس موهبة إبداء 1440 عبر موقع بوابة موهبة يوم الأحد المقبل الموافق 10 مارس 2019 وسيتم بعدها توزيع الطلاب على برامج المشروع الوطني للموهوبين في 26 رجب 1440.

تحديث: تعلن اليوم نتائج موهبية 1440 من خلال موقع بواب موهبة الإلكتروني وليس من موقع قياس، وفق ما صدر من أخبار عن موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وموقع موهبية الإلكتروني.

تحديث: تم تأجيل إعلان نتائج مقياس موهبية وإبداع ليوم الإثنين 4 رجب 1440 دون إبداء أسباب، وأكدت موهبية اجتياز 18 ألف طال وطالبة مقياس الموهبية والإبداع وسيتم توزيع الطلاب وفق المعايير والضوابط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.