نظام نور لتسجيل الابتدائي عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة التعليم

نظام نور لتسجيل الابتدائي عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة التعليم

نظام نور لتسجيل الابتدائي ، يواصل تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي عبر البوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة التعليم، لأولياء الأمور برقم الهوية، وقامت الوزارة بوضع جدول زمني لتسجيل الطلاب في المدارس الأهلية اعتباراً من 04/05/1439 هـ وحتى 22/01/1440 هـ، لمن أتموا ستة أعوام أو أقل 90 يوماً.

رابط نظام نور لتسجيل الابتدائي

يمكن التسجيل في نظام نور من خلال الدخول على رابط نظام نور المركزي، بعد ذلك يقوم ولي الأمر باختيار أيقونة تسجيل ولي أمر جديد من خلال نظام نور، ثم يقوم ولي الامر بتسجيل مستخدم جديد، عبر نظام نور من خلال إدخال سجل ولي الأمر، وإدخال اسم الدخول المقترح على البوابة الإلكترونية، بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة التالي أسفل اسم المستخدم.

طريقة تسجيل بيانات الطلاب عبر نظام نور لتسجيل الابتدائي بعد تسجيل ولي الأمر

بعد تسجيل ولي الامر يتم إدخال بيانات الطلاب، والتي تتضمن بيانات أساسية، منها اسم الطالب وتاريخ ميلاده، ونوعه، واسم المدرسة المراد التسجيل فيها.

ويستطيع ولي الأمر التسجيل في نظام نور، باستخدام نفس اسم المستخدم خلال السنوات الماضية، أي إذا كان ولي الأمر يحمل كلمة مرور واسم مستخدم عبر نظام نور، لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور.

يقوم بعد ذلك نظام نور لتسجيل الابتدائي، بتوفير أيقونة من خلالها يتعرف على صحة بيانات ولي الأمر والطالب، وأيضاً يقوم بتوفير نموذج موافقة إلكتروني، يستطيع ولي الأمر طباعته، والذهاب به للمدرسة التي تقام بتسجيل أبنة أوبنتةفيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *