رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شهر ذي الحجة 1441هـ برقم السجل المدني

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم المساعدة المقطوعة شهر ذي الحجة 1441هـ ، للأسر السعودية الأكثر احتياجاً من خلال الضمان الاجتماعي، لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ورفع المستوى الاقتصادي لهم ، وتقوم وزارة العمل من خلال الضمان الاجتماعي بعمل دراسات عن الظروف الاقتصادية المواطنين المتقدمين للحصول على المقطوعة، وتحديد الحالات الأكثر احتياجاً لهذه الحالات، ويعتبر أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، أكثر المواطنين استفادة من برنامج المساعدات المقطوعة لأنهم أكثر فئات الشعب السعودي احتياجاً لهذه المساعدات، وكذلك تصرف المقطوعة للأرامل الذين ليس لديهم أي مصدر دخل ثابت، يلبي احتياجاتهم الضرورية، والمطلقات، والشيوخ من كبار السن، وتصرف المساعدة المقطوعة مرة واحدة في العام، وفق شروط معينة قامت وزارة العمل السعودية بوضعها، ويمكن الحصول عليها مرة أخرى ولكن بعد مرور عام من تاريخ الصرف.

رابط المساعدة المقطوعة شهر ذي الحجة 1441هـ

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رابط الاستعلام والتقديم للمساعدة المقطوعة، لكل المواطنين السعوديين للاستفادة من البرامج التي تقدم الدعم النقدي لهم، والتي وضعت لها ضوابط وشروط معينة، وتقوم بدراسة الحالات الأكثر احتياجاً للمساعدة المقطوعة، وتقديم الدعم العاجل لهم، ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني عن شهر ذي الحجة 1441هـ، من خلال رابط المساعدة المقطوعة.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

  1. أن يكون سن المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة 35 عاماً.
  2. أن لا يكون لدى المتقدم سجلات تجارية.
  3. تصرف للأسر الأكثر احتياجاً ومحدودة الدخل.
  4. أن يمر عام على تاريخ الحصول على المساعدة المقطوعة في حال التقديم عليها مرة أخرى.
  5. ألا يتخطى راتب المتقدم للمساعدة المقطوعة الحد المانع للصرف.
  6. أن يكون المتقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية، وأن يكون متزوج من سعودية.
  7. لا يكون لدى المتقدم مزارع أو أراضي.
  8. أن يكون دخل الشخص الغير متزوج 3000 ريال سعودي كحد أقصى. والشخص المتزوج 8640 ريال سعودي كحد أقصى.
  9. يستطيع أي مواطن داخل المملكة السعودية، أن يحصل على المساعدات المقطوعة مرة كل سنة، إذا كان من مستفيدي معاشات الضمان الاجتماعي، وليس لديه دخل أخر ثابت، ولكن هذا الشرط لا ينطبق على السيدات السعوديات المطلقات أو الأرامل.
  10. يستطيع أي شخص سعودي متواجد داخل المملكة العربية السعودية، أن يحصل على إعانات مقطوعة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مرة كل عامين، إذا كان يتقاضى معاش الضمان الاجتماعي، بحيث لا يتخطى راتبه الحد المانع للصرف.
  11. الحد الأعلى لقيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي السعودي 30 ألف ريال سعودي، ويتم تحديد قيمة المساعدات المقطوعة التي يحصل عليها كل فرد، بعد تحديد الراتب الشهري الذي يتقاضاه المتقدم، وعدد أفراد الأسرة.
  12. تصرف المساعدة المقطوعة حسب أولوية التقديم عليها، بشرط أن تنطبق الشروط على المتقدم، ويتم عمل دراسة حالة على كل المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول عليها، لتحديد الحالات الأكثر احتياجاً لهذه الإعانات المقطوعة، ويتم الاختبار بكل موضوعية وشفافية دون التحيز لأشخاص معينين، بعد ذلك يتم وضع الأفراد الذين يتم اختيارهم على قوائم انتظار مقطوعة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لحين الصرف.

مقطوعة الضمان الاجتماعي شهر ذي الحجة 1441هـ

هناك مؤشرات تدل على قرب إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي خلال الأيام القادمة، وسوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية، بعقد مؤتمر صحفي تعلن فيه صدور المساعدة المقطوعة، التي تعتبر من أهم البرامج التي تساعد الأسر السعودية محدودة الدخل، لمساعدتهم على مواجهة الحياة المعيشية الصعبة التي يمرون بها، ويستطيع كل مواطن سعودي التقديم على المساعدات المقطوعة من خلال موقع الوزارة.

المواطنين السعوديين الذين يستحقون المساعدة المقطوعة.
  • المرأة المطلقة.
  • المرأة التي توفى زوجها.
  • الأيتام الذين ليس لهم عائل.
  • الأسرة السعودية التي ليس لديها أي دخل شهري ثابت.
  • الأسرة المتغيب عنها عائلها منذ فترة.
  • الأسرة التي هجرها عائلها وليس لديها دخل شهري.
  • المواطنين السعوديين الذين لديهم عجز جزئي أو لديهم عجز دائم.

من المتوقع صرف المساعدات المقطوعة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية والضمان الاجتماعي السعودي، في أول شهر رجب القادم 1441هـ، وسوف يكون الأولوية للمواطنين والمواطنات الذين كان لهم أسبقية في التقديم على إعانات الضمان الاجتماعي.

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أنه لا صحة للأخبار الواردة عن إلغاء مقطوعة الضمان الاجتماعي، وأن سبب تأخير إيداع المساعدة المقطوعة هو التحديث في نظام المقطوعة، وكان عدد من المواطنين قد أبدوا انزعاجهم من إلغاء المقطوعة بوسم المساعدة المقطوعة 20، وقالوا أن المقطوعة تساعدهم على المصاريف اليومية.

صرح الضمان الاجتماعي أنه لا يوجد وقت معين لنزول إعانات الضمان في الحساب الشخصي للمواطنين، وطالبت الجميع بالانتظار والصبر حتى موعد صرف المقطوعة، وطالبتهم بترقب موعد الإيداع لأنه ليس هناك وقت ثابت لتقديم الدعم.

سوف تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، بإيداع معاشات الضمان الاجتماعي، في حسابات المواطنين البنكية، ويأمل الكثيرين من المواطنين أن تقوم الوزارة بصرف قيمة المساعدة المقطوعة خلال شهر شعبان 1441هـ.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بإيداع معاشات الضمان الاجتماعي في حسابات المواطنين السعوديين البنكية، وصرح الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل الضمان الاجتماعي، أن إجمالي هذه المبالغ شمل البرامج المساندة.

وقال الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الموارد البشرية، أن إجمالي معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة بلغت 2.069.304.575 ريال سعودي، منها 1.421.916.813 معاشات ضمانية، و 194.641.020 ريال سعودي مساعدات من أجل الغذاء.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بإيداع 2 مليار ريال سعودي، في الحسابات البنكية لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ، والبرامج المساندة والتي تشمل مساعدات من أجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وبدل غلاء المعيشة.

صرح الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أن الضمان الاجتماعي السعودي، قام بإيداع قيمة معاشات الضمان والبرامج المساندة، في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين من هذه البرامج، والتي تشمل المعاشات الضمانية، وبدل غلاء المعيشة، ومساعدات من أجل الغذاء، ومساعدات تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وقال أن إجمالي هذه المبالغ بلغ 2.104.892.627 ريال سعودي.

تعليقات

  1. انا قدمت على المساعده المقطوعه في شهررمضان١٤٣٩هجري وحتى الان لم ئنزلي شيء ابي اعرف السبب وشكرا

  2. لي ثلاثه سنوات من يوم واستلمت المقطوعه وبعد ماوكملت سنه قدمت ولان لي سنتين ولم حصل على المقطوعه بغا اعرف كيف نظام صرف المقطوعه هل لها شهر محدد تنزل فيه لا لم يسبق لي ارسلته

  3. لي ثلاثه سنوات من يوم واستلمت المقطوعه وبعد ماوكملت سنه قدمت ولان لي سنتين ولم حصل على المقطوعه بغا اعرف كيف نظام صرف المقطوعه هل لها شهر محدد تنزل فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *