رابط استعلام المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ برقم السجل المدني

المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ ، لم تصدر بعد المساعدات المقطوعة عن شهر رمضان، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، قد أودعت منذ فترة المساعدات المقطوعة عن شهر ربيع الأول وقال الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها بلغ 199.992.451 ريال، وأن عدد الحالات المستفيدة من هذه المساعدات بلغ 15.415 مستفيد، تمثل مجموعة من الحالات التي توجد على قوائم الانتظار، وقال أيضاً أن الوزارة وضعت هذه المبالغ في الحسابات البنكية للمستفيدين مباشرة، ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رابط المساعدات المقطوعة.

رابط المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن المتقدم للمساعدة المقطوعة يمكنه الحصول على رقم الطلب، من خلال الاتصال بالأرقام التالية، الثابت 8001222777 ، والجوال 0112915588 بعد ذلك إدخال رقم السجل والضغط على رقم (2) من الهاتف المحمول للدخول على خدمة الاستعلام، بعد ذلك الضغط على رقم (1) لخدمة الاستعلام عن المقطوعة، بعد ذلك سوف تحصل على رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة الذي يجب تدوينه، بعد ذلك الدخول على رابط استعلام المساعدات المقطوعة بعد ذلك سوف تظهر لك الشاشة التالية:-

يجب ملأ الخانات المتمثلة في كتابة رقم السجل المدني، وكتابة رقم الطلب الذي تم تدوينه، والضغط على عرض بعد ذلك سوف تظهر الحالة الخاصة بطلب المستفيد.

شروط المساعدة المقطوعة لشهر رجب

  • أن يكون المتقدم سعودي أو سعودية الجنسية، أو أبناء السعودية المتزوج من غير السعودي.
  • لا يتجاوز الراتب الحد المانع للصرف.
  • لا يقل عمر المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة عن 35 عاماً.
  • لا يكون لدى المتقدم أي سجلات تجارية.
  • أن يكون المتقدم مقيم إقامة دائمة في المملكة السعودية.
  • لا يكون لدي المتقدم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي المقطوعة أي أملاك أو أراضي زراعية.
  • أن يكون راتب المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة 3000 ريال بالنسبة للمتقدم الأعزب، و8640 ريال للمتقدم المتزوج.
  • يستطيع كل مواطن سعودي الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي، مرة كل عام إذا كان المتقدم من مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي، وليس لدية دخل ثابت غير معاش الضمان.
  • يستطيع كل مواطن الحصول على المساعدة المقطوعة، مرة كل عامين إذا كان من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، وليس لديه أي دخل ثابت آخر غير معاش الضمان.
  • يستطيع أي مواطن سعودي متواجد داخل المملكة العربية السعودية، الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي مرة كل عامين، ولديه دخل آخر ثابت غير معاش الضمان الاجتماعي، ولا يتجاوز هذا الدخل الحد المانع لصرف المقطوعة.
  • الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة السعودية 30 ألف ريال سعودي، ويتم تحديد قيمة مقطوعة الضمان الاجتماعي التي يحصل عليها أي مواطن، عن طريق تحديد قيمة الدخل الشهري الذي يحصل عليه المستفيد، وعدد أفراد الأسرة.
  • تصرف المساعدة المقطوعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حسب أسبقية التقديم عليها، ويتم الاختيار بكل شفافية وموضوعية دون التحيز لأحد في عملية الاختيار، ويتم إيداع قيمة المقطوعة في الحساب البنكي للمستفيد مباشرةً.

تفسير الحالات التي تظهر عند الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

  • كلمة (طلب) تعني أنه تم تسجيل الطلب في مقطوعة الضمان الاجتماعي.
  • مدخل بيانات تعني انه تم إدخال البيانات والموافقة المبدئية علية.
  • مراجع تعني انه تم مراجعة الطلب والموافقة النهائية وانتظار قرار الصرف.
  • قائم تعني أنه تم اعتماد الصرف وجاري تحويله للحسابات البنكية.
  • مسقط تعني أنه تم الإيداع في الحسابات البنكية.

طريقة التسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي

  1. الدخول على رابط المساعدة المقطوعة بموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. القيام بإعداد اسم مستخدم جديد.
  3. تسجيل رقم الهوية.
  4. تسجيل تاريخ الميلاد.
  5. تسجيل رقم التليفون المحمول.
  6. تسجيل كلمة السر وتأكيدها.
  7. تسجيل رمز التحقق.
  8. الضغط على كلمة تعهد الموجودة بالأسفل، ثم كلمة تسجيل.
  9. إدخال الرمز المرسل على التليفون المحمول والضغط على تأكيد.
  10. سوف تظهر بعد ذلك كافة البيانات كاملة.
  11. ملأ كافة الخانات الفارغة.
  12. تسجيل الاسم بالكامل، والسكن، والجنس، والدخل الشهري، والحالة التعليمية، والوظيفة، والعمر، والقدرة على العمل.
  13. تسجيل بيانات السكن بشكل كامل، والعنوان البريدي، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني في حالة وجودة.
  14. إدخال بيانات الحساب البنكي، وتأكيد رقم الحساب، واسم البنك.
  15. الإفصاح عن بيانات الدخل يوجد أو لا يوجد.
  16. الموافقة على جميع الشروط كاملة.

حالات معاش الضمان التي تستحق المساعدة المقطوعة

  • يتم صرف المساعدات المقطوعة مرة كل عام للمواطنين الذين ليس لديهم دخل غير معاش الضمان الاجتماعي.
  • يتم صرف الإعانات المقطوعة مرة كل عامين لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي الذين لديهم دخل ثابت أخر، ويتم استثناء المطلقة ولديها أطفال، والأيتام من أصحاب الظروف الخاصة، وكل من يتقاضى معاش تقاعد 500 ريال أو أقل.
  • يستطيع كل مستفيد من مقطوعة الضمان الاجتماعي التقديم عليها في أقرب فرع له، إذا استوفى الشرطين السابقين، إذا كان موجود خارج نطاق المكتب التابع له.

المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، لم تصدر بعد المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441هـ، ولكن هناك مؤشرات تدل على قرب موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي، وسوف يكون الأولوية للمواطنين السعوديين الذين كان لهم السبق في التقديم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي، وتنطبق عليهم شروط الحصول المقطوعة، وسوف نقوم من خلال موقعنا ثقفني بمتابعة كل الأخبار المتعلقة بالمساعدات المقطوعة وموعد إيداعها في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين من هذه المساعدات.

هناك مؤشرات تدل على أن مقطوعة الضمان الاجتماعي سوف يتم صرفها قريباً، وهناك مصادر إعلامية ترجح أن يكون الصرف في أول الشهر الحالي، وسوف يكون الصرف لمن كان له الأولوية في التقديم، وهى دفعة النصف الأول من العام الحالي 1441هـ.

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه ليس هناك موعد معين لنزول المساعدة المقطوعة لجميع المواطنين، وطالبت جميع المواطنين التحلي بالصبر، وانتظار موعد إيداع المقطوعة في حسابات المواطنين البنكية.

ناشد بعض المواطنين بالمملكة العربية السعودية، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بضرورة صرف المساعدة المقطوعة، حيث أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قالت أن صرف المقطوعة يتم من خلال صدور أمر ملكي.

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، بإيداع معاش الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر رجب 1441هـ، في حسابات المواطنين البنكية، وبلغ مجموع هذه المبالغ 2.058.096.090 ريال سعودي. منها 1.414.942.493 ريال معاشات ضمان اجتماعي.

تعليقات

  1. ‏‎‎‎السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته ياسمو الأمير أنا تعبت وانا اكتبلك وياريت اترد عليه ارجوك رد عليه حتى لو كلمه وحده وآلله محتاجه مساعدته من سموك ارجوك ألله ايوفقك وآلله ماعندي غير رب العالمين وانت ونتظر ردك يارب إن شاء الله اتساعدني رقم الوتس ب 00212693319749

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *