اليوم الوطني الكويتي 2018 : احتفالات العيد الوطني للكويت 25 فبراير وتهنئة الملك سلمان

اليوم الوطني الكويتي 2018 ، تحتفل الكويت بيوم العيد الوطني للكويت في السادس والعشرين من فبراير من كل عام، فقد حققت الكويت استقلالها من الاحتلال العراقي عام 1991، وهناك الكثير ممن لا يعرفون أسباب الاحتفال بهذا اليوم، وطرق الاحتفال باليوم القومي الكويتي، لذا نتناول معكم موضوع شامل ومفصل عن اليوم الوطني الكويتي 2018.

احتفالات اليوم الوطني الكويتي 2018

اليوم الوطني الكويتي 2018 ، كان صيد اللؤلؤ والمرجان هي المهنة الأساسية للشعب الكويتي قديما وقبل اكتشاف حقول البترول بالأراضي الكويتية، ولكن بعد أن تم اكتشاف أن الأراضي الكويتية غنية بالبترول والنفط، أصبحت الكويت من أهم وأول الدول المصدرة للبترول والنفط في الشرق الأوسط بل وعلى مستوى العالم.

هذا ومنذ ذلك الحين ويتمتع المواطن الكويتي بالعديد من سبل الرفاهية وعم الرخاء على جميع المستويات بالكويت، فقد أصبح الاقتصاد الكويتي قوي، مما ترتب علية العديد من التطورات في البنية التحتية الكويتية سواء في الداخل أو في الخارج، ولهذا يسعد الكويتيون بالاحتفال في اليوم الوطني الكويتي 2018 .

اجمل عبارات تهنئة العيد الوطني للكويت

أسباب احتلال العراق للكويت

كان النفط سبب من الأسباب الرئيسية لغزو العراق للأراضي الكويتية في محاولة لضم الكويت لتصبح إحدى محافظات العراق، فقد كانت الصراع بين الكويت والعراق على جزيرتين هما وربة وبوبيان، نظراً لقيام الكويت بحفر آبار والتنقيب عن النفط والبترول في هاتين الجزيرتين الأمر الذي اعتبرته العراق غير شرعي، وقامت بتحذير الكويت مراراً وتكراراً ولكن دون جدوى، حتى قامت العراق بالفعل بغزو العراق عام 1991.

وقد ظل الاحتلال لما يقرب من 7 أشهر حتى نجحت الكويت في تحرير أراضيها في عملية أطلق عليها “درع الصحراء” شاركت فيها قوات الائتلاف، وتتكون من قوات أمريكية، بريطانية، فرنسية، سعودية ومصرية”.

العيد الوطني للكويت 25 فبراير 2018

موضوع عن العيد الوطني الكويتي

طرق الاحتفال باليوم الوطني الكويتي 2018

تجرى احتفالات اليوم الوطني الكويتي 2018 عن طريق قيام الجيش بعمل استعراض لجميع قواته سواء البرية أو البحرية أو الجوية، فضلاً عن قوات الصاعقة، كما تقوم طائرات الأباتشي وإف 16 وهوك بعمل عروض هي الأخرى، كما يتم عمل عروض بالألعاب النارية من أعلى الأبراج في ذكرى العيد الوطني للكويت .

#العيد_الوطني_الكويتي

#حبك_يا_كويت_في_كل_بيت

#السعودية_الكويت_قلب_واحد

تزينت الفنادق والمولات التجارية وأشهر الأماكن في جميع مدن دولة الكويت بالأعلام والإضاءات البديعة، التي تحمل ألوان علم الكويت الأربعة تعبيرا عن رمز الفرحة والبهجة في مناسبة اليوم الوطني الكويتي 2018 .

تحديث #السعودية_الكويت_قلب_واحد : تزينت مطارات المملكة العربية السعودية بأعلام دولة الكويت، وبدأت الأناشيد الوطنية الكويتية تنتشر في إذاعات المملكة كتعبير عن روح الوحدة الوطنية بين الشعبين في اليوم الوطني الكويتي 2018 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *