العنوان الوطني برقم الهوية 1441 موقع البريد السعودي للاستعلام عن عنوانك الوطني API

طريقة التحقق العنوان الوطني برقم الهوية وكيفية التسجيل في العنوان الوطني للأفراد والقطاعات الحكومية وقطاع الأعمال، حيث أطلقت الاحوال المدنية بالاشتراك مع البريد السعودي خدمة العنوان الوطني لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، يهدف التسجيل في الرقم الوطنى لتسهيل الوصول إلى مواقع العملاء، وتوفير الخدمات الأساسية لهم مثل خدمات توزيع المياه،أو طلب وجبات جاهزة من المطاعم وخلافه، باستخدام قاعدة البيانات المتاحة بالعناوين الوطنية يمكن تقديم كافة الخدمات بأسرع وقت ممكن.

تسجيل العنوان الوطني برقم الهوية

دعت الأحوال المدنية وموقع البريد السعودي المواطنين وقطاعات الأعمال الحكومية والخاصة بالمملكة، ضرورة الاشتراك في خدمة العنوان الوطني برقم الهوية فقط 1441 وتحديثها حال وجود أي تغييرات على البيانات المسجلة على الموقع الالكترونية للخدمة address.gov.sa ، لضمان الاستفادة من الخدمات المقدمة من بوابة العناوين الوطنية، ويتساءل الكثيرون عن طريقة التسجيل في العنوان الوطني، ورابط الموقع  الرسمي، ولهذا نرفق كافة التفاصيل المتعلقة بعملية التسجيل، وكيفية الاستعلام عن العنوان الوطني.

رابط موقع العنوان الوطني تسجيل الدخول

العنوان الوطني السعودي
العنوان الوطني السعودي

اختيار التسجيل في عنوان وطني للأفراد أو قطاع الأعمال، أو جهة حكومية

تسجيل الأفراد في العنوان الوطني
تسجيل الأفراد في العنوان الوطني

الضغط على خيار تسجيل مستخدم

التسجيل في العنوان الوطني
التسجيل في العنوان الوطني

تعبئة البيانات المطلوبة من المسجل كما في الصورة للتسجيل برقم الهوية الوطنية

تظهر صفحة تسجيل الأفراد بالمنزل، والضغط على نعم أريد إضافة أفراد بالمنزل، وإدخال بياناته كاملة

تحديث العنوان الوطني برقم الهوية

الضغط على كلمة التالي، حتى تظهر بيانات الموقع المتواجد فيه الشخص

الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية
الاستعلام عن العنوان الوطني

كتابة تفاصيل المكان يدويا، أو من خلال خدمة GPS عبر الجوال لتحديد موقع المستخدم.

تأكيد البيانات التي تم إدخالها، والضغط على أيقونة إنهاء، ثم ارسال.

العنوان الوطني السعودي

بوابة التحقق من العنوان الوطني للأفراد 1441

يتيح الموقع الالكتروني لتسجيل العنوان الوطني برقم الهوية register.address.gov.sa إمكانية معرفة العنوان الوطني، وكيفية التحقق منه بمجرد الولوج للبوابة الإلكترونية، أو يمكن تسجيل الدخول لموقع مؤسسة البريد السعودي ومنه إلى بوابة العنوان الوطني برقم الهوية .

تحديث بياناتك عبر خدمة استعلام عنوانك الوطني، بغية الاستدلال على عنوانك تفصيلياً من خلال خريطة العنوان الوطني، كون التحقق من عنوانك الوطنى عبر الرابط الرسمي يسهم في استبيان كافة التفاصيل عن المسجلين به سواء كانوا أفراد او شركات الأمر الذي يجعل من التسجيل بالعنوان الوطني امرا ضرورياً.

ويوفر تسجيل العنوان الوطني إمكانات كبيرة لقطاع الأعمال من المؤسسات والشركات التي يتطلب عملها الوصول إلى مواقع العملاء، سرعة تقديم الخدمات مثل الخدمات الأمنية والبريدية والإسعاف والإطفاء والخدمات التعليمية والصحية وتوزيع المياه، أو حتى خدمات توصيل الوجبات السريعة.

والجدير بالذكر أن طالب مجلس الشورى السعودي باعتماد العنوان الوطني، ليكون في ترقيم الوحدات العقارية ممثلةً في المساكن والمنشآت، وذلك  بالتعاون مع الجهات المختصة بالأمر.

نسيت العنوان الوطني الخاص بي

سؤال يكثر الاستفسار عنه مؤخراً من عدد من المواطنين السعوديين إذ يحدث أن ينسى المواطن عنوانه الوطني، وفي تلك الحالة يقوم عبر تسجيل الدخول على موقع العنوان الوطني برقم الهوية، وكتابة رقم الهوية في الخانات المخصصة لتسجيل البيانات والاستعلام.

كما يتاح لك التحقق من عنوانك الوطني عبر الجوال فضلاً عن إتاحة تعديل البيانات، علاوةً على إمكانية إضافة مقيمين في منزلك أو أي بيانات إضافية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *