التخطي إلى المحتوى

العنوان الوطني برقم الهوية وكيفية التسجيل في العنوان الوطني للأفراد والقطاعات الحكومية وقطاع الأعمال، حيث أطلقت الاحوال المدنية بالاشتراك مع البريد السعودي خدمة العنوان الوطني لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، يهدف التسجيل في الرقم الوطنى لتسهيل الوصول إلى مواقع العملاء، وتوفير الخدمات الأساسية لهم مثل خدمات توزيع المياه،أو طلب وجبات جاهزة من المطاعم وخلافه، باستخدام قاعدة البيانات المتاحة بالعناوين الوطنية يمكن تقديم كافة الخدمات بأسرع وقت ممكن.

تسجيل العنوان الوطني برقم الهوية

دعت الأحوال المدنية وموقع البريد السعودي المواطنين وقطاعات الأعمال الحكومية والخاصة بالمملكة، ضرورة الاشتراك في خدمة العنوان الوطني برقم الهوية فقط 1440 وتحديثها حال وجود أي تغييرات على البيانات المسجلة على الموقع الالكترونية للخدمة address.gov.sa ، لضمان الاستفادة من الخدمات المقدمة من بوابة العنوان الوطني، ويتساءل الكثيرون عن طريقة التسجيل في العنوان الوطني، ورابط موقع العنوان الوطني، ولهذا نرفق كافة التفاصيل المتعلقة بعملية الحصول على عنوان وطني.

رابط موقع العنوان الوطني تسجيل الدخول

اختيار التسجيل في عنوان وطني للأفراد أو قطاع الأعمال، أو جهة حكومية

الضغط على خيار تسجيل مستخدم

تعبئة البيانات المطلوبة من المسجل كما في الصورة للتسجيل برقم الهوية الوطنية

تظهر صفحة تسجيل الأفراد بالمنزل، والضغط على نعم أريد إضافة أفراد بالمنزل، وإدخال بياناته كاملة

الضغط على كلمة التالي، حتى تظهر بيانات الموقع المتواجد فيه الشخص

كتابة تفاصيل المكان يدويا، أو من خلال خدمة GPS عبر الجوال لتحديد موقع المستخدم.

تأكيد البيانات التي تم إدخالها، والضغط على أيقونة إنهاء، ثم ارسال.

الاستعلام عن العنوان الوطني السعودي

بوابة التحقق من العنوان الوطني للأفراد 1440

يتيح الموقع الالكتروني لتسجيل العنوان الوطني برقم الهوية register.address.gov.sa إمكانية معرفة العنوان الوطني، وكيفية التحقق منه بمجرد الولوج للبوابة الإلكترونية، أو يمكن تسجيل الدخول لموقع مؤسسة البريد السعودي ومنه إلى بوابة العنوان الوطني برقم الهوية .

ناشدت مؤسسة البريد السعودي كافة المواطنين بالمملكة ضرورة التسجيل في العنوان الوطني برقم الهوية إلكترونياً وفق الخطوات المرفقة أعلاه للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة.

تحديث بياناتك عبر خدمة استعلام العنوان الوطني برقم الهوية بغية الاستدلال على عنوانك تفصيلياً من خلال خريطة العنوان الوطني.

التحقق من العنوان الوطني برقم الهوية عبر الرابط الرسمي يسهم في استبيان كافة التفاصيل عن المسجلين به سواء كانوا أفراد او شركات الأمر الذي يجعل من التسجيل بالعنوان الوطني امرا ضروريا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.