استعلام عن المساعدة المقطوعه برقم الهوية ومبالغ المساعدات المقطوعة للمستفيدين

استعلام عن المساعدة المقطوعه برقم الهوية ومبالغ المساعدات المقطوعة للمستفيدين

مكنت وزارة الموارد البشرية والتنمية استعلام عن المساعدة المقطوعه برقم الهوية إلكترونيًا، للاستعلام عن إيداع رصيد المساعدات المقطوعة، والتي تم تخصيصها لدفعة جديدة من المستفيدين من الرجال والسيدات في برنامج الضمان الاجتماعي، وعن متابعة أخر أخبار مقطوعة الضمان، صرح وكيل الوزارة بأن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين بلغت 500 مليون ريال للشهر الجاري، وبناءً عليه أتيح الاستعلام برقم السجل المدني أو رقم الطلب عن الرصيد الضماني.

وجدير بالذكر أنه قد شملت الحالات المختلفة التي تم إيداعها أكثر من 30 ألف مستفيد ومستفيدة من برنامج المساعدات المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، ومعظمهم ممن قاموا بتقديم طلب المقطوعة على قوائم الانتظار وتمت الموافقة لهم بالصرف، وإمكانية استعلام عن الرصيد للمستفيدين.

استعلام عن المساعدة المقطوعه بالهوية

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه يمكن لمن يرغب استعلام عن المساعدة المقطوعه، وذلك من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لموقع الوزارة الرسمي، وشرحنا سالفاً الطريقه الصحيحه للاستعلام عن المساعده المقطوعه في الضمان، وذلك عبر تسجيل الدخول لبوابة العمل والتنمية استعلام عن الرصيد لبرنامج المساعدات المقطوعة.

استعلام الضمان الاجتماعي الآن

المساعدة المقطوعة برقم الطلب
المساعدات المقطوعة برقم الهويه

استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة

وبعد تسجيل دخول بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية، والوصول إلى شاشة استعلام عن المساعدة المقطوعة، يتطلب أن يدخل المستفيد السجل المدني والرمز التأكيدي الذي سوف يظهر أسفل الشاشة، وقد قامت الوزارة بتعديل آلية صرف الضمان الاجتماعي برقم الهوية ورصيد المساعدات، إذ أتاحت مؤخرا إمكانية أن يعرف المستفيد تاريخ إيداع مبالغ مقطوعة الضمان.

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين

وقد قامت الوزارة بإيداع مبلغ المساعدات المقطوعة في حساب المستفيدين بطريقة مباشرة، حتى تساعدهم في تحسين الظروف المعيشية الخاصة بهم، والتي تخص ذوي الدخل المحدود، إذ تأتي خدمات استعلام عن المساعدة المقطوعه ضمن برامج المساندة التي أعدتها وكالة الضمان الإجتماعي.

ويتم من خلال خدمات برامج المساندة المطروحة من وكالة الضمان الاجتماعي، تقديم مساعدات نقدية مخصصة للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة وتم التأكيد على ذلك، ولمن يرغب في معرفة رصيد الضمان أو المقطوعة، عليه الولوج لموقع الموارد والتنمية، وإتباع خطوات استعلام عن المساعدة المقطوعه الكترونيًا.

ودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المستفيدين والمستفيدات من تحديث بياناتهم في الضمان عبر الرابط الرسمي لضمان استمرار الاستفادة من الخدمات المتاحة إلكترونيًا للضمان، وذلك عن طريق ولوج الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية، وإتباع الخطوات الصحيحة للتحديث والتأكد من صحة معلومات المستفيد المسجلة تفادياً لحدوث أي عواقب عند مراجعة البيانات من جانب الجهات المختصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *