موقع سكني 2018 : أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية برقم الهوية عبر رابط Sakani

أسماء الدفعة الثانية من مستفيدي الدعم السكني ، من المقرر أن يقام بعد قليل مؤتمر إعلان أسماء مستفيدي الدعم السكني “برنامج سكني” للدفعة الثانية لعام 2018، ويأتي ذلك بعد أن قامت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في الخامس عشر من يناير الماضي الدفعة الأولى من برنامج سكني.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من برنامج سكني وصلت إلى 19481 منتجع سكني تم توزيعها على بعض المناطق في المملكة العربية السعودية، وقد شملت الدفعة الأولى تخصيص 6681 وحدة سكنية، من بينها 4624 وحدة سكنية في منطقة مكة المكرمة، و505 وحدة سكنية على منطقة الرياض، 1552 وحدة سكنية في المنطقة الشمالية.

هذا وقد شملت الدفعة تمويل مدعوم بالأرباح تم توزيعها على مناطق المملكة المختلفة من بينها نجران 179 وحدة سكنية، المدينة المنورة 641 وحدة سكنية، المنطقة الشرقية 882 وحدة سكنية، تبوك 243 وحدة سكنية، الحدود الشمالية 235 وحدة سكنية، مكة المكرمة 1123 وحدة سكنية، المدينة المنورة 641 وحدة سكنية، والعديد من الوحدات الأخرى، هذا بالإضافة إلى 4500 قطعة أرض تم توزيعها على أراضي المملكة.

برنامج سكني الدفعة الثانية
أسماء مستفيدي الدعم السكني

أسماء مستفيدي الدفعة الثانية من برنامج سكني

هذا وقد نشرت العديد من الصحف والمواقع السعودية أخباراً تفيد بأنه سيعقد بعد قليل مؤتمر إعلان أسماء مستفيدي الدفعة الثانية من برنامج سكني لعام 2018.

بعد انطلاق مؤتمر إعلان أسماء مستحقي الدعم السكني ، جاء فيه أن الدفعة تشمل 7294 وحدة سكنية و4920 أرض سكنية، وبحسب ما أكدت وزارة الإسكان أن الدفعة الثانية من سكني تشمل حوالي 20.000 مستفيد.

اسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية
مستحقي الدعم السكني

من ناحية أخرى كشفت وزارة الإسكان خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده في مقر وكالة الأنباء السعودية أن الدفعة الثانية تشمل 6694 وحدة سكنية تحت الإنشاء، وذلك بالاشتراك مع المطورين العقاريين تم توزيعها على مناطق المملكة.

وأضافت الوزارة في تصريحاتها أن الدفعة الثانية تشمل 8300 قرض عقاري من بينها مكة المكرمة 1474، القصيم 757، الحدود الشمالية 250، الباحة 173، وبعض المناطق الأخرى، هذا بالإضافة إلى توزيع الأراضي المطورة، والتي تم توزيعها بعض مناطق المملكة.

بوابة سكني
اسماء مستحقي الدعم السكني

من ناحية أخرى قال خالد العمودي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، بأنه بدايةً من اليوم يمكن للمتقدم الموجود ضمن قوائم الصندوق العقاري معرفة موعد الحصول على القرض من خلال خدمة اعرف دورك برقع الهوية ، وأضاف أن الهدف من الخدمات التي تم الإعلان عنها هي تسهيل إجراءات الحصول على القروض العقارية وتحسين الجودة للخدمات المقدمة.

اسماء مستفيدي الدعم السكني
أسماء مستحقي الدعم السكني

الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية ضمن برنامج سكني شملت تخصيص حوالي 300.000 منتج سكني، من بينها 125.000 وحدة سكنية بالاشتراك مع القطاع الخاص، وحوالي 75.000 أرض مطورة يتم تقديمها دون مقابل، بالإضافة إلى 100.000 تمويل مدعم بالأرباح بالاشتراك مع البنوك والمؤسسات التمويلية وصندوق التنمية العقارية.

اسماء مستحقي الدعم السكني
رابط اسماء مستفيدي الدعم السكني

رابط أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثانية

هذا وطالب صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان المواطنين الدخول إلى بوابة سكني الإلكترونية للإطلاع على أسماء مستفيدي الدعم السكني الدفعة الثانية ، بالإضافة إلى زيارة الدعم السكني اسكان ، و صندوق التنمية العقارية لتحديث البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *