انقطع عنه حساب المواطن بسبب التأخر في الإفصاح عن راتبه

انقطع عنه حساب المواطن بسبب التأخر في الإفصاح عن راتبه

استكمالاً لبعض الخدمات العديدة التي يقدمها حساب المواطن فأشار المتحدث باسم حساب المواطن، سلطان القحطاني بإطلق تطبيق جديد يمكن تحميله علي الهواتف الذكية من أجل التسهيل علي المستفيدين لمعرفة بياناتهم ومواعيد صرف الدفعات إلي جانب التعرف علي حالة الاعتراض والأهلية للمتقدمين، وذلك من أجل التسهيل علي الموطنين بالإضافة إلي أن يمكن تحميلة علي نظام الأندرويد ونظام أي أو إس.

صرح القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أنه يجب علي جميع المواطنين المستقيدين من برنامج حساب المواطن بضرورة الدخول علي الموقه الإلكتروني لإثبات التغيرات الزائدة علي المرتبات سواء بدلات أو علاوات لعد تعرض أي من المستقيدين بعدم صرف الدفعة السادسة عشر، وذلك في حال وجود تغيرات بالمرتب الأساسي للفرد المستحق من برنامج حساب المواطن أو التابع للمستفيد الرئيسي، حيث أنه يتم مراجعة المرتبات التي يتقضاها الفرد من خلال الجهات الحكومية.

أهم الأسئلة الشائعة للمستفيدين بحساب المواطن

هل يزيد دعم حساب المواطن بعد التقاعد ؟

في حالة أن بلغ المستفيد للمعاش فيقل الدخل الشهري بشكل كبير ولذلك يجب عليك تسجيل بيانات الدخل بحساب المواطن تمهيدأ للنظر في دراسة الأهلية مرة أخري، حيث يتم تعديل الحالة إلي متقاعد سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص واختيار الدخل إلي راتب تقاعدي ومصدر الدخل مسجل بـ(المؤسسة العامة للتقاعد – المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) ثم أضغط علي حفظ، ليتم مراجعة الاستحقاق مرة أخري مع الأخذ في الاعتبار الدخل وعدد أفراد الأسر وسن جميع أفراد الأسرة، ويمكن حساب قيمة الاستحقاق في حساب المواطن من خلال الضغط علي حاسبة الدعم التقديرية.

وتابعت : سيتم دراسة استحقاقك مرة أخرى، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وأشارت إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة الدعم التقديرية (هنا)

“حساب المواطن” زوجة السجين مستفيد رئيسي وأبناؤها تابعون

في إطار متابعتنا المستمرة عن حساب المواطن فنجد أن هناك تساؤلات حول إمكانية استفادة الزوجة وأبناؤها من الدعم في حين أن حساب المواطن يمنع أن يكون المستفيد سجيناً، ولكن أشار حساب العناية بعملاء حساب المواطن أن الزوجة لها الحق في الحصول علي الدعم بعد إتمام التسجيل كمستفيد رئيسي من الدعم هي ومن يتبعها من الأبناء واختيار (عائلة سجين) وذلك بعد إرفاق الأوراق التي تثبت حالة السجين من قبل المديرية العامة للسجون.

حساب المواطن هو برنامج خاص بالمواطن البسيط لمساعدته نقدياً من أجل رفع مستوي المعيشة، وذلك وأيضا من المستحقين بالدعم التي تقدمه السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة، تم تفعيل برنامج حسابا لمواطن للدفعة الأولي في 7 يناير وذلك بعد زيادة أسعار النفط مثل البنزين وأسعار فواتير الكهرباء، والهدف من البرنامج هو الصعود بالمواطن من تحت خط الفقر، ويمكن إجراء عملية التحديث من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن، وفي حال وجود أي استفسار أو شكوي يمكن الضغط علي رقم تليفون حساب المواطن المجاني لشكاوي المواطنين ومواعيد استقبال الاتصالات.

العمالة المنزلية وحساب المواطن

أشار حساب المواطن عن العمالة المنزلية وأنها ليس لها علاقة بدعم حساب المواطن، حيث يتم صرف معايير الاستحقاق والتي تحسب بعدد أفراد الأسرة ودخلها وأعمارهم كما يمكن حساب قيمة الاستحقاق بالحاسبة التقديرية.

تقديم طلبات الاعتراض

أشار  برنامج حساب المواطن عن فتح باب استقبال طلبات الاعتراض علي مبلغ الاستحقاق الخاصة بدعم الدفعة الثامنة عشر التي تم صرفها في مايو 2019، وذلك من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لبرنامج دعم حساب المواطن.

أضاف حساب المواطن رسالة إلي المستفيدين أن عند وضع مبلغ الدعم، لا يمكن للبنك أن يأخذ أي أقساط من رصيد أي مواطن مستحقة الدفع، وفي حال حدوث غير ذلك يمكن التوجة بشكوي رسمية للبنك لحل المشكلة خلال 72 ساعة وإذا لم يكن هناك حل يمكن التواصل علي رقم 8001256666 (مؤسسة النقد).

قدم أحدي المستفيدين من دعم حساب المواطن (بدون عمل) شكوي بحصوله علي مبلغ الدعم أقل من أي فرد أخر لمن لهم دخل ثابت ويعيشون في مستوي أفضل، كما أشار المواطن إلي أحد الأصدقاء الذين يتقاضون 1000 ريال وكان رد البرنامج أن الفرد المستقل لا يحصل علي أكثر من 420 ريال ويمكن التأكد من خلال الحاسبة التقديرية للبرنامج.

في حال عن تطابق بيانات المواطن التي تم الإعلان عنها من خلال البوابة الإلكترونية سيتم إيقاف الرتب حتي يقوم الشخص المستفيد بإثبات صحة البيانات المقدمة بالدخل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *