طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ أو في غرف المنزل

طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ أو في غرف المنزل

تعاني بعض السيدات من وجود الروائح الكريهة بالمطبخ و التي قد تنتج عن عملية الطهي، أو وجود القمامة بالمطبخ و غيرها من الأسباب التي تسبب الضيق لربة المنزل و تجعلها تبحث عن طريقة للتخلص من تلك الروائح، مثل استخدام معطر الجو والذي أثبتت الدراسات الطبية  والعلمية إلى احتواءه على بعض المواد السامة والخطرة على الصحة، مسببة أمراض خطيرة كما تلجأ أيضا بعض السيدات إلى استعمال البخور و الذي يسبب الضرر للجهاز التنفسي خاصة للأطفال مصابي الحساسية و الربو و أمراض الصدر، ولذلك نقدم لكم في مقالنا التالي عدد من الطرق الطبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ، أو غيرها من غرف المنزل دون أن يكون لها أي آثار جانبية.

طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ أو في غرف المنزل

  • صودا الخبيز والتي لها تأثير كبير في امتصاص كافة الروائح الكريهة ولذلك يمكن وضعها على ورقة أو في صندوق و تركها أعلى الثلاجة أو في أي مكان به روائح غير مرغوب فيها مثل صندوق القمامة أو سلة الغسيل أو الجزامة الخاصة بالأحذية.
  • الخل الأبيض و له نفس مفعول صودا الخبيز، اضافة إلى قدرته على تنظيف الأسطح الغير نظيفة، ولا يجب الإلتفات إلى رائحته النفاذة حيث أنها تطير في خلال دقائق بسيطة.
تحذير من خطر قاتل في المطبخ يهدد صحة الأسرة
تحذير من خطر قاتل في المطبخ يهدد صحة الأسرة

 

اقرأ أيضا ::::

تحذير هام من خطر قاتل يكمن في المطبخ يهدد صحة الأسرة ويصيبها بالأمراض

  • الشوفان له قدرة فائقة على امتصاص أي روائح و يتم وضعه بنفس طرقة صودا الخبيز على ورقة أو في صندوق مفتوح .
  • البن المطحون و الذي تتضح قدرته الفائقة للتخلص من الروائح وخاصة الناتجة عن السجائر والتدخين، ويمكن وضع القليل منه في السيارة لتخليصها أول بأول من روائح التدخين.
  • الليمون: والذي يتميز بأنه منظف بل و معقم أيضا ويستخدم للتخلص من أي روائح كريهة كما يمكن استخدمه لدعك اليد و تخليصها من الروائح المتعلقة بها من الثوم و السمك، و جعل الأيدي أكثر بياضا كما أن عصير الليمون يتم اضافته إلى سائل غسيل الأواني للتلميع و الجلي والحصول على رائحة منعشة.
طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ
طرق طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

 

اقرأ أيضا ::
  • التوابل و البهارات: والتي لها فاعلية كبيرة في إزالة الروائح الكريهة و التغطية عليها بروائح جديدة مثل القرنفل أو القرفة.

وإليكم طريقة استخدام قشر البرتقال في تعطير رائحة المنزل و إزالة أي روائح كريهة و نشر رائحة منعشة و جذابة

https://www.youtube.com/watch?v=y3xsb2GuHMU

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *