التخطي إلى المحتوى

نتيجة قرعة حج الجزائر 2018 أنطلق التسجيل الخاص بقرعة الحج لموسم 2018 بالجزائر، يوم 22 يناير الماضي حتى الأربعاء الموافق31 يناير ، هذا وفق ما أفادت به وزارة الداخلية الجزائرية وجمعية، التهيئة العمرانية في بيان لها وتم فرض قرار جديد، بشأن قرعة الحج 2018 مفاداة التالي، يتم رفع شرط عدم الحج في السنوات السابقة إلى سبعة أعوام، بدلا من خمسة أعوام هذا من أجل منح فرص، أخرى للمترشحين للفوز بالقرعة الحالية أما عن التسجيل في القرعة يتم من خلال موقع وزارة الداخلية الجزائرية interieur.gov.dz  يوميا ولمدة أسبوع من فتح باب التسجيل.

نتيجة قرعة حج الجزائر 2018

يمكن التسجيل في قرعة الحج 2018 Hajj من خلال الولوج، إلى موقع وزارة الداخلية interieur.gov.dz لأن هذا الموقع، أكثر ما يبحث عنه الجزائريين بالوقت الحالي، فقد تم فتح الموقع للتسجيل لقرعة الحج بالجزائر 2018 لجميع ولايات، الجزائر منذ أسبوعين تقريبا وتم اليوم تفعيل، رابط موقع معرفة نتيجة التسجيل للحج 2018 أما عن اشتراطات التسجيل لقرعة الحج بالجزائر 2018 فهي كالتالي:

  1. ضرورة ملء استمارة المعلومات الشخصية المطروحة على موقع الوزارة أو بالبلدية.
  2. ضرورة بلوغ سن 19 عام يوم التسجيل في القرعة.
  3. ضرورة عدم الحج خلال سبع أعوام ماضية بحيث يتم احتسابها من موسم حج عام 2011.
  4. أما المرأة يشترط أثناء التسجيل أن تكن  مع محرمها الشرعي، إذا كانت اقل من 45 عام  مع ضرورة إقامتهما بنفس البلدية معا، أي  “إجبارية المحرم الشرعي” أما المرأة أكثر من 45 عاما بإمكانها التسجيل مع محرم أو دونه.
  5. يجب تسجيل المحرم الشرعي مسبقا حتى يمكن للمرأة الشفر معه عند التسجيل.
  6. عند التسجيل يجب ذكر عدد التسجيلات السابقة أثناء العشر  أعوام الماضية.
نتائج قرعة الحج الجزائرية 2018
نتائج قرعة الحج الجزائرية 2018

موقع استعلام نتيجة قرعة حج الجزائر 2018

أكدت وزارة الداخلية أن باب التسجيل سيتم إغلاقه من يوم 31 يناير،  واليوم 10 فبراير سيتم إعلان نتيجة قرعة الحج بالجزائر 2018 يمكن، الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالجزائر 2018 من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية، أو موقع البلدية التابع لها المتقدم أو الجماعة المحلية والهيئة العمرانية، مع فتح الموقع خلال تلك الفترة لجميع المواطنين وللتسهيل عليهم.

أسماء الفائزين في قرعة حج الجزائر 2018

نتائج قرعة الحج الجزائرية اسماء المقبولين
نتائج قرعة الحج الجزائرية أسماء المقبولين

 

سيتم إعلان نتيجة قرعة الحج في الجزائر 2018 على عدد من الفترات، بحيث يتم يتم طرحها من خلال، موقع وزارة الداخلية المسؤولة عن إجراءات القرعة.

نتيجة قرعة حج الجزائر 2019

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أنه من المقرر اليوم الإعلان عن فاعليات قرعة الحج 2019 وفور الانتهاء، من إجراءات قرعة الحج سيتم وضع رابط للاستعلام عن النتائج لمعرفة، من سيحالفه الحظ لأداء مناسك الحج 1440 هجرياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.