استعلام التأهيل الشامل 1439، عبر بوابة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية نقدم خدمة استعلام التاهيل الشامل برقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني والتعرف على رقم المستفيد ضمن توضيحات الاستعلام عن الإعانة لمعاق أو يتيم، وطريقة تحديث بيانات التأهيل الشامل لضمان صرف الإعانات المقررة لمستحقين من ذوي الإعاقة ومن يسملهم الدعم تحت مظلة التأهيل والرعاية الاجتماعية.

وزارة العمل والخدمة الاجتماعية تعمل بشكل مستمر على تحديث الخدمات الإلكترونية وتسهيل إجراءاتها، لتوفير الوقت والجهد على مستفيدي الرعاية الاجتماعي، وخاصةً من ذوي الإعاقة،وحرصت الوزارة على تخصيص خدمة خاصة بالاستعلام اعن إعانة مالية مخصصة إلى معاق أو يتيم، والاستفسار عن رقم المستفيد وحالة الإعانة وخدمة تقييم الإعاقة،  بجانب تقديم خدمة استعلام التأهيل الشامل برقم الهوية الوطنية ورقم المستفيد .

استعلام التأهيل الشامل برقم الهوية

قبل الاستعلام عن حالة اعانة يتم أو معاق، يجب التحدث عن خدمة الاستعلام عن خدمة تقييم الإعاقة، والتأكد من الحصول على رقم المستفيد، وإنهاء عملية تحديث التأهيل الشامل، وهما الحالات التي حال الانتهاء منها سيكون طالب الخدمة مؤهل للحصول على الإعانة ويمكن الاستعلام عن الإعانة المالية لليتيم أو المعاق، وبالتالي استعلام التأهيل الشامل برقم الهوية أو السجل المدني من موقع موقع الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل.

رقم المستفيد يتم الحصول علية من خلال بطاقة التأهيل الشامل، حيث يدون رقم المستفيد على البطاقة ويبدأ بمجموعة من الأصفار ثم بقية الرقم ، وبعد ذلك يتم التوجه إلى رابط وزارة العمل الخدمات الإلكترونية ، خدمة استعلام عن إعانة معاق أو يتيم .

رابط استعلام التأهيل الشامل

رابط بوابة وزارة العمل الخدمات الإلكترونية ومنها الدخول إلى رابط :

استعلام إعانة التأهيل الشامل

وزارة العمل خصصت رقم هاتفها للاستعلام عن أي صعوبات قد تواجه المستفيدين على رقم 19911 ، أو رقم خدمة استعلام التأهيل الشامل 0114778888 .