التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية ، أوضح مصدر سعودي مطلع أن المديرية العامة للجوازات السعودية قد كشفت عن المدة المسموح للزيارات العائلية، موضحاً أنه سيتم تغيرها لتصبح 90 يوماً، ذلك على أن تبدأ مدتها من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة وفقاً لنظام الآلي.

الجوازات السعودية تحدد مدة الزيارات العائلية 3 شهور

كما كشف “المقدم أحمد بن فهد الليحدان” المتحدث الرسمي باسم الجوازات السعودية، أن إدارة الجوازات قد قررت إلغاء تمديد تأشيرة الزياراة العائلية، موضحاً أن تلك التأشيرات يتم إصدارها من السفارات والقنصليات الممثلة للمملكة العربية السعودية.

فتح الزيارات العائلية 6 أشهر لأقارب المقيمين في السعودية

الجوازات توضح نظام تأشيرة الزيارة العائلية الجديد

كما أضاف “الليحدان” أن تأشيرة الزيارة العائلية يتم تحديد المدة الخاصة بالزيارة داخل المملكة، موضحاً أن تلك المدة يجب إلا تتجاوز 90 يوماً وذلك ما يعادل الثلاثة أشهر.

كما أضاف المتحدث الرسمي للجوازات السعودية أن خلالتلك الفترة سيتم إعتماد نظام جديد لتطبيق الاستقدام وذلك بدون رسوم وبدون أي شروط وذلك ليتم تطبيقة على المقيمين، موضحاً أن النظام الجديد من شأنه أن يعمل على تسهيل كافة الإجراءات لمنح تأشيرة الاستقدام للوافدين.

فتح الزيارة المؤقته 4 أشهر وتأشيرة إستقدام للوافدين

الجوازات تحديد رسوم دخول الوافدين للمملكة العربية السعودية

أوضحت إدارة الجوازات السعودية أن الزيارات لمدة 6 أشهر ستكون لها رسوم وفقاً لعدد مرات الزائر ودخولة لأراضي المملكة، وذلك جاءت تلك الرسوم كالتالي:

  • المرة الأولى لدخول للسعودية تكون قيمة الرسوم 2000 ريال سعودي.
  • دخول السعودية لمدة 6 شهور يدفع 3000 ريال سعودي.
  • دخول السعودية زيارة لمدة سنة يدفع 5000 ريال سعودي.
  • دخول السعودية زيارة لمدة سنتين يدفع 8000 ريال سعودي.

تحديث: والجدير بالذكر أيضاً أن مئات الوافدين ينتظرون فتح الزيارات العائلية لاستقدام أقاربهم من الزوجة والأودلاد والأم أو الأب للإقامة معهم داخل السعودية لفترة قصيرة، مشيرا إلى أنه يتم فتح تلك الزيارات بمعرفة الجوازات السعودية.

تمديد الزيارة العائلية

أوضحت إدارة الجوازات السعودية أن بإمكان الوافدين والمواطنين السعوديين المقدمين على زيارة عائلية، تمديد الزيارة لمدة ستة أشهر، وذلك عبر موقع أبشر الإلكتروني، تلك الخدمة التي توفرها الإدارة مقابل دفع الرسوم المستحقة لذلك.

كما أوضحت الجوازات أن تمديد الزيارة تكون لمرة واحدة فقط، وذلك رداً على استفسار أحد المواطنين على صفحتها الرسمية على “توتير”، وأكدت على الجميع التأكد من سريان هوية مقيم وتجديدها قبل إنتهاء المهلة المحددة.

فى حال تواجد اي استفسار من السادة القراء يرجى ترك تعليق اسفل الخبر وسنقوم بالرد عليكم فوراً

التعليقات

  1. السلام عليكم .. عندى ثلاث استفسارات
    1: موجود في المقال نقطتين اولهم ان الزياره لا تمدد وان تكون لمدة ثلاث اشهر فقط لا غير النقطة الثانية في المقال انه مسموح تمديد الزيارة لمدد مختلفه با سعار مختلفة كيف كدة ؟ مع العلم ان الاسعار ماتغيرت ؟ ممكن الاجابة ؟!
    الاستفسار الثاني : مهنتي فني شبكات حاسب .. هل تسمح مهنتي باستقدام زوجتي وابني .. واذا كانت تسمح كم هيكون الرسوم 2000 ريال علي جواز السفر او اقل حسب ما وجد في المقال
    ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.