هنا رابط الاستعلام عن نتائج التحصيلي لطلاب الثانوية عبر موقع قياس

يتيح لكم موقع قياس الآن التسجيل في اختبارات التحصيل 1440 هجرياً لجميع الطلاب من الجنسين (بنين وبنات) في المواعيد التي تم الإعلان عنها بالتفصيل ويمكنكم التعرف عليها مرة أخري ” مواعيد اختبارات التحصيل ” للاختبارات المحوسبة، كما سننشر لكم موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي الدراسي والمحدد له يوم الأربعاء 26 شعبان 1440هـ الموافق 1 مايو 2019، ومن المتوقع أن يكون عدد ساعات الاختبارات حوالي 3 ساعات مقسمة إلي (ساعة للإجراءات والتعليمات وملئ البيانات بورقة الإجابة) وساعتين للاختبار.

موعد إعلان نتيجة الاختبار التحصيلي

محدث بتاريخ اليوم .. ظهرت نتائج الاختبار التحصيلي الدراسي لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 1439 – 1440 هـ، وذلك من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني بالمركز الوطني للقياس ويمكن معرفتها من خلال الضغط علي نتائج قياس.

طريقة التسجيل في اختبار التحصيلي 1440 هـ

من خلال موقع قياس نفسة، له العديد من المميزات لجميع الطلاب مثل التدريب علي نماذج الامتحانات التي تجعلك أكثر فهماً للاختبارات التي ستواجها في الامتحان النهائي، وينقسم اختبار التحصيلي إلى قسمين:

  • الأول يشمل الأحياء، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات.
  • الثاني للتخصصات النظرية ويشمل الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.

بالفيديو .. تعرف علي اختبارات موقع قياس

وللتسجل في اختبار التحصيلي للبنين والبنات كالتالي:-

  • للتسجيل في اختبار التحصيلي، أضغط علي كلمة موقع قياس.
  • سجل دخولك علي الموقع برقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • أختر (الاختبارات المتاحة للتسجيل).
  • اختيار المواد المراد التسجيل بها (بالضغط على تسجيل)، ثم أضغط علي كلمة موافق وبعدها سيظهر لك إقرار وتعهد بالشروط والأحكام الخاصة بالاختبارات.
  • ضع علامة “صح” بجوار “موافق على التعليمات”، واضغط التالي، وفي النهاية سيظهر لك صفحة تشتمل على كافة مواعيد الاختبارات والمقررات المتاحة، ولمعرفتها يمكنكم الضغط علي موعد الاختبار من أعلى.
  • قم بتحدد مكان الاختبار، وستجد كل الأماكن المتاحة  باللون الرمادي، وأما عن اللون الأخر فيعني أنه غير متاحة لك.
وللتسجل في اختبار التحصيلي للبنين والبنات كالتالي:-
وللتسجل في اختبار التحصيلي للبنين والبنات كالتالي:-
  • بعدها يمكن التأكيد على الموعد والمكان بالضغط علي كلمة موافق، وقم بمعرفة قيمة الرسوم وطريقة السداد التي تناسبك.

تبلغ تكلفة الاختبار الاختبار 100 ريال سعودي أما بالنسبة لمتأخرين فيتم إضافة مبلغ 50 ريال أخري وإليكم مواعيد اختبارات التحصيلي للبنين والبنات _الورقية_

مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1439 للبنين والبنات عبر موقع قياس qiyas.sa
مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1439 للبنين والبنات عبر موقع قياس qiyas.sa

 

موعد الإعلان عن نتائج الاختبار التحصيلي

أشار المتحدث الرسمي للمركز الوطني للقياس أن موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي الورقي للفترة الثانية الأربعاء الموافق 24 – 9 – 1440هـ،كما أن تصحيح الأوراق يكون بالنظام الإلكتروني (عبارة عن جهاز ماسح ضوئي لقراءة الإجابات) دون تدخل أي المعلمين لتصحيح الأوراق وشفافية النتائج، ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات التي يتم تقديمها للمستفيدين ولأي استفسار يمكن الاتصال برقم المركز الموحد 920033555 أو عبر البريد التالي @QiyasOnline.

نشر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم عن نتائج الاختبار التحصيل لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي، كما يمكن معرفة النتائج عبر الضغط علي نتائج التحصيلي قياس ونتمني لجميع طلابنا التوفيق والنجاح في الصفوف الثلاثة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *