موطني المملكة العربية السعودية على موعد هام مع حساب المواطن يوم الأحد المقبل .. والسبب هو

موطني المملكة العربية السعودية على موعد هام مع حساب المواطن يوم الأحد المقبل .. والسبب هو

مواطني السعودية على موعد هام مع حساب المواطن حيث صرح برنامج الدعم المادي بالمملكة العربية السعودية “حساب المواطن”، بأن يوم الأحد القادم الموافق 11 فبراير من العام الجاري 2018م، هو آخر موعد أمام المواطنين للتسجيل في دورة الدفع الرابعة، وذلك لمن لم يقم منهم بالتسجيل في البرنامج، موضحاً بأن التسجيل يتم عبر البوابة الإلكترونية  http://www.ca.gov.sa

موعد هام مع حساب المواطن

هذا وقد أبان البرنامج بأن الدفعة الثالثة من الدعم، سوف يتم إيداعها في الحسابات المصرفية الخاصة بالمستحقين يوم الأحد المقبل، موضحاً بأن السبب في ذلك يرجع إلى أن اليوم العاشر من شهر فبراير سيكون يوم السبت وهي عطلة رسمية للبنوك.

وفيما يخص المواطنين، فيقوم في الوقت الحالي البرنامج بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين حتي يتمكنوا من التأكد من صحة كافة البيانات الخاصة بحساباتهم المصرفية، مع العمل على رابطها بالطلبات الصادرة لهم، بهدف الحصول على المساعدة بشكل صحيح.

حساب المواطن

حساب المواطن عبارة عن برنامج سعودي، يهدف إلى تخفيف الأعباء على المواطن السعودية، كما يعمل أيضاً على تقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض، والمتوسط، والجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قامت إنشائه من أجل تعويض المواطنين الذي لحقهم أضرار مادية عقب قيام المملكة بالتوسعات الاقتصادية في الفترة الأخيرة.

الفئات التي ستشملهم الدفعة الرابعة من دعم حساب المواطن

والدفعة القادمة “الرابعة” من حساب المواطن سوف تتضمن كل من:

  • مستحقي الدعم الذين حصلوا بالفعل على الدفعات السابقة، وهم الذين لم يطرأ لهم تغيير على حالتهم.
  • مستحقي الدفع الذين تم بالفعل استكمال طلبات تسجيلهم حتى يوم 10 يناير الماضي.

هذا وقد وجه “حساب المواطن” دعوته مجدد إلى جميع المسجلين إلى استخدام الحاسبة التقديرية والاستفادة منها وذلك حتى يتسنى لهم معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية.

كما دعا البرنامج أيضاً كافة المتقدمين لزيارة حساباتهم عبر البوابة الإلكترونية، وذلك لمعرفة نتيجة أهليتهم، مشيراً بأنه في حال أي استفسار يمكن التواصل مع مركز الاتصال من خلال الرقم المخصص 19912.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *