التخطي إلى المحتوى

يستقبل قياس تسجيل الدخول تحصيلي 1440 ، وفق مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي للبنين والبنات الفترة الأولي والثانية علمي ونظري، وسنرفق جدول التسجيل في التحصيلي لطلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي 1440-1441 ومواعيد اختبارات الفترة الأولي وكذلك الفترة الثانية ومراحل التسجيل المبكر للفترتين .

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عبر خدمات الاختبارات التعليمية، استعرض شرح وافي نحو تفاصيل اختبار التحصيل الدراسي العلمي والنظري، موضحاً طبيعة ونوعية ومشتملات كل اختبار، وكيفية الاستعلام عن النتائج ، وطريقة التسجيل في اختبار التحصيلي وفتح ملف اختبار قياس للحصول على رقم المشترك، والتمكين من التسجيل عبر رابط قياس تسجيل الدخول تحصيلي 1440 المرفق بنهاية الموضوع .

مواعيد قياس تسجيل الدخول تحصيلي 1440

جدول مواعيد قياس تسجيل الدخول تحصيلي 1439 حدد فترات التسجيل المبكر للفترة الأولي والفترة الثانية وكذلك مواعيد خوض اختبار التحصيل الدراسي في الفترتين للبنين والبنات سواء اختبارات التحصيلي العلمية أو النظرية وذلك وفق ما هو مبين بالصور المرفقة أدناة.

اختبار التحصيل الدراسي

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أوضح أن اختبار التحصيل الدرسي للتخصصات العلمية يستهدف طلاب الثانوية العامة والراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة وكذلك الكليات ذات التخصصات الصحية، فيما يستهدف اختبار التحصيل الدراسي النظري الطالبات الخريجات من مرحلة الثانوية بأقسام التحفيض والنظري، للحصول على فرصة الالتحاق بالكليات التي تشترط خوض الاختبار للقبول.

وفر قياس شرح للراغبي التسجيل في اختبار التحصيلي وطبيعة الأسئلة التي تأتي في صورة اختيار من متعدد للاختبارات النظرية، وتغطي مراحل الثانوية العامة بنسبة 20% للصف الأول، و 30% للصف الثاني الثانوي، و 50% للصف الثالث الثانوي العام، وهو نفس الحال بالنسبة لاختبارات قياس تحصيلي العلمية، وللمزيد من الاستفسار يمن زيارة رابط قياس تسجيل الدخول التحصيلي أو الاتصال على رقم قياس الموحد 920033555.

تسجيل التحصيلي 1440

الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، ومنه البدء في فتح ملف قياس المشترك للتمكن في تسجيل تحصيلي 1440، ويمكن أيضا الاستفادة من الاختبارات التجريبية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لقياس.

تسجيل تحصيلي

طريقة التعرف على استعلام نتائج قياس التحصيلي سنوضحها ودرجات النجاح في التحصيلي،  بعد الانتهاء من تسجيل قياس تحصيلي 1440.

تحديث: تسجيل تحصيلي الفترة الأولى والثاني للبنين والبنات مستمر عبر موقع المركز الوطني للقياس، وسنوفر لكم شرح تفصلي حول أنظمة سداد رسوم المقابل المالي في قياس، وكافة التفاصيل على بوابة قياس للخدمات الإلكترونية للتعرف على كافة المواعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.