إيران تطلق سراح الرحالة الكويتي فالح العزمي بعد احتجازه أربعة أشهر كاملة

إيران تطلق سراح الرحالة الكويتي فالح العزمي بعد احتجازه أربعة أشهر كاملة

الرحالة الكويتي فالح العزمي ، أطلقت اليوم السلطات الإيرانية سراح الرحالة الكويتي فالح العازمي بعد اعتقال دام أربعة أشهر كاملة، حاولت خلالها السفارة الكويتية بذل كل ما في وسعها للإسراع في الإفراج عن الرحالة، الأمر الذي قوبل بالتشكيك والتطويل من قبل السلطات الإيرانية، وإليكم مزيد من التفاصيل.

أسباب اعتقال الرحالة الكويتي فالح العازمي

على حسب الرواية الإيرانية فقد تم اعتقال فالح العازمي أثناء تسلله إلى أحد القواعد العسكرية على الحدود الإيرانية، ولذلك فقد تم حبسه لدخوله إيران عن طريق الخطأ، هذا وقد شكك الكثيرين في مصداقية الرواية الرسمية الإيرانية، معتبرين أن إيران قد استغلت الفرصة التي سنحت لها، عندما قاد فالح العازمي سيارته أثناء قدومه من رحلة بشرق تركيا وأقترب من الحدود الإيرانية.

هذا وقد ذكر مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية “سامي الحمد” أن اليوم الموافق 6 فبراير 2018، تم إطلاق سراح فالح العازمي نهائيًا، بعد اعتقال دام أكثر من أربعة أشهر من شهر سبتمبر الماضي، وذلك في مدينة أرومية حيث أنه من المتوقع أن يأتي إلى طهران، ومن ثم العودة إلى وطنه الكويت.

الرحالة الكويتي فالح العازمي
الرحالة الكويتي فالح العازمي

إطلاق سراح فالح العازمي اليوم من قبل إيران

وقد تم تسلم الرحالة الكويتي فالح العزمي من قبل أحد العاملين بالسفارة الكويتية، وسيقوم بمرافقته إلى طهران، وقد أوضح المصدر المسئول عنه أنه في تمام الصحة والعافية، وأنه بكل خير، وأشاد سامي الحمد بتعاون السلطات الإيرانية مع القضية، وشكرهم على تسهيل العقبات.

هذا وقد تواصل فالح العازمي مع أقرباؤه تليفونيًا مطمئنتهم على صحته وسلامته، حامدًا الله على فك أسره ورجوعه إلى بلاده، وفيما يلي ما جاء على لسان مساعد وزير الداخلية مصرحًا به لوكالة الأنباء الكويتية:

تم اليوم والحمد لله الإفراج عن المواطن الكويتي صالح العازمي، والذي كان محتجزًا لدى السلطات الإيرانية، حيث تم استلامه من قبل أحد أعضاء السفارة في أرومية، والذي سيقوم بمرافقته إلى طهران، ومن ثم العودة إلى بلاده

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *