وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلن عن حقائق هامة حول توطين 12 مهنة جديدة في المملكة بداية من العام القادم

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلن عن حقائق هامة حول توطين 12 مهنة جديدة في المملكة بداية من العام القادم

صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، عن حقائق هامة عن القرار الذي صدر منذ بضعة أيام والخاص بتوطين 12 مهنة جديدة، بداية من العام الهجري القادم 1440.

وزارة العمل تعلن عن توطين 12 مهنة جديدة

أكدت وزارة العمل في بيانها الذي أصدرته يوم أمس أن عدد الوظائف التي سوف تتاح بعد قرار توطين ال12 مهنة، من المتوقع أن يصل إلى 400 ألف فرصة عمل، خلال عام واحد، وذلك نتيجة لخروج العمالة الأجنبية من السوق.

وقد أشارت الوزارة أن ليس كل العاطلين عن العمل من حملة الماجستير والدكتوراه، ولكن تبعا للإحصائيات  فإن حوالي 55% من العاطلين يحملون شهادات ليست جامعية، ويبلغ عددهم نصف مليون عاطل.

وزارة العمل تؤكد على تستر الأجانب وراء بعض المهن

وقد أشارت الوزارة أن المملكة كانت في الأوقات السابقة تعلن عن فرض التوطين بشيء من الخجل، وخاصة عند صدور قرارات خاصة بقصر العمل في بعض الأنشطة على المواطنين فقط، وأكدت أنها بعد أن تقوم باتخاذ القرارات التي تأتي في مصلحة المواطنين، ولكن هناك من يحاول إفشال هذه القرار كما حدث من قبل في محلات الذهب والخضروات والتاكسي.

وعقب صدور القرار الخاص بسعودة ال12 نشاط، كانت بمثابة صدمة للأجانب وأصحاب العمل، الذين يقومن بالتستر عليهم، ويكتفون لأخذ راتب شهري ضئيل منهم، وهم غافلون عن أنهم يقومون بمضاعفة دخل الوافدين على حساب أبناء الوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *