تكافل الخيرية السعودية تودع مبلغ 125 مليون ريال إعانات الفصل الدراسي الثاني

تكافل الخيرية ، قامت بإيداع المبالغ الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، وتم إيداع المبالغ في حسابات المدارس، وسوف تقوم المدارس بتسليم هذه المبالغ للطلاب والطالبات المستحقين لهذه الإعانات خلال هذا الأسبوع، وقامت مؤسسة تكافل الخيرية بتقديم الشكر والعرفان لقيادة المملكة لدعمهم للمؤسسة الخيرية، ودعمهم للطلاب المحتاجين للاستمرار في التعليم، حتى يتمشى ذلك مع رؤية المملكة 2020.

قيمة المبالغ التي أودعتها تكافل الخيرية للمدارس

قالت مؤسسة تكافل أن قيمة المبالغ المالية التي تم إيداعها في المدارس بلغت 125 مليون ريال سعودي، وأن العدد الطلاب والطالبات المستفيدين من هذه الإعانات بلغ 250 ألف طالب، وعدد المدارس المستحقة لهذه الإعانات بلغ 18 ألف مدرسة حكومية.

وهذا الدعم يمثل الدفعة الثانية من الإعانات المالية، التي تقدمها مؤسسة تكافل الخيرية للطلاب والطالبات المحتاجين، حيث تقدم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كل الدعم للطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم.

الطلاب والطالبات المستحقين لإعانات مؤسسة تكافل الخيرية

قالت مؤسسة تكافل أن هذه الإعانات، تشمل الطلاب والطالبات التي تم تسجليهم في نهاية العام الماضي، ومستوفون شروط الاستحقاق بعد استيفاء بياناتهم، وبيانات أولياء أمورهم، في وزارة التربية والتعليم، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الداخلية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الخدمة المدنية، والمؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووزارة العدل.

وتعمل تكافل الخيرية على تقديم عدد من البرامج التحفيزية للطلاب، ومن هذه البرامج برامج التدريب وبرامج التحفيز وتشجيع المتفوقين كجائزة تفوق، وبرامج الدعم العيني ( وجبتي ) و( كسوتي ) وبرامج الدعم العلمي ( مشروع الكتاب الإلكتروني ) و ( الدروس الخصوصية ) وبرامج التمكين الرقمي ( هدية المعرفة ) ويمكن الاطلاع والتسجيل في هذه المشاريع من خلال موقع مؤسسة تكافل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *