التخطي إلى المحتوى

قرار وزاري بتخصيص 12 مهنه للسعوديه فقط ،  وقد اعلنت صحيفة سبق الإلكترونية أن القرار الوزاري جاء ليخصص 12 مهنه للسعوديين فقط وغير مصرح بها لأي عماله وافده داخل المملكة على أن يتم تفعيل هذا القرار في بداية العام الهجري الجديد ويأتي هذا القرار أيضا لتمكين العمالة الوطنية من فرص عمل .

وقد جاء أيضا قرار من المملكة العربية السعودية بعدم أصدار تأشيرات لأصحاب 19 مهنه من الوافدين وجاء هذا القرار أيضا لتمكين العمالة الوطنية وإتاحة فرص جديده للسعوديين وكانت أصحاب 19 مهنه الغير مسموح استخراج تأشيرات لهم .

قرار وزاري بتخصيص 12 مهنه للسعوديه فقط

صرح خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي للوزارة بان المهن التي تقرر العمل بها للسعوديين فقط هي منافذ بيع الساعات، والنظارات، الأجهزة والمعدات الطبية، محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، قطع غيار السيارات، السجاد بأنواعه، مواد البناء والتعمير، الدراجات البخارية والنارية، محلات الأثاث المنزلي والمكتبي، محلات الملابس الجاهزة، ملابس الأطفال، ملابس المستلزمات الرجالية، منافذ بيع الحلويات .

تحديث

نتابع معكم من خلال موقع ثقفني كل أخبار الوافدين والعاملين بالمملكة وكل التغيرات التي تحدث للعماله في المملكة العربية السعودية وكل القرارات التي تتعلق بالوافدين .

كل الأخبار الخاصة بالعمالة والوافدين بالمملكة وكل القرارات التي تصدرها وزارة العمل والتنمية خاصه بالوافدين نتابعها معكم من خلال هذه المقالة فتابعونا .

المملكة العربية السعودية تصدر قرارات بسعوده بعض المهن وتجعلها خاصه للسعوديين فقط وغير مصرح بها للعماله الوافدة ونحن نتابع كل الأخبار الخاصة بهذا الشان تابعونا .

في بداية العام الهجري القادم سوف يتم سعوده بعض المهن الأخري داخل المملكة وقد اكد محمود مازى مدير تطوير قطاع التجزئة في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أن هذه المهن سوف يتم تطبيها في العام الهجرة الجديد وسنوافيكم من خلال موقع ثقفني بكل الأخبار الجديدة في هذا الشأن .

كل أخبار العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية و كل القرارات التي تخص سعودة المهن التي تقوم بها المملكة هذه الأيام ومنذ فتره نتعرف عليها وعلى اخر التطورات في هذه المهن لحظه بلحظه .

الأيام القادمة تبدأ المملكة العربية السعودية البدء في توطين بعض المهن بحيث تقتصر على السعوديين فقط وغير مصرح للعماله الوافدة العمل بها ومن خلال المقالة سنتابع لحظه بلحظه بداية تنفيذ القرار .

مهن تم توطينها وغير مصرحه للوافدين العمل بها

بدأت المملكة العربية السعودية في توطين بعض المهن وغير مصرح للعمل بها اى من الوافدين ومن هذه المهن محلات بيع السيارات ومحلات بيع الساعات ومحلات بيع الأثاث المنزلي والأجهزة الطبية ومحلات بيع النظارات ومواد البناء والدراجات البخارية وتوفر المملكة هذه المهن لتوفير العمل للسعوديين حسب رؤية المملكة 2030 .

ومن المهن التي تم توطينها هي منافذ بيع المجوهرات والذهب وبعض المولات التجارية ومجال الاتصالات وقطاع السياحة ولا يسمح للوافدين العمل في هذه المهن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.