التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أتاحت رابط تحديث بيانات ذوي الإعاقة من مستفيدي الدعم،  ورابط استعلام عن الاعانة المالية معوق- يتيم، حيث صرح المتحدث الرسمى باسم العمل والتنمية أن الوزارة تسعى إلى التأكد من الحالة الصحية الخاصة لذوي الإعاقة، ومدى مناسبة الدعم المقدم لهم من جهة الوزارة، وعلى غرار ذلك يتاح عبر البوابة الالكترونية بوزارة العمل، الاستعلام عن معلومات الاعانة التي تقد للمستفيد سواء كانت إعانة إعاقة أو رعاية أيتام.

وتدعو الوزارة مستفيدي الدعم من ذوى الإعاقة بضرورة التحديث للبيانات الخاصة بهم، وإرسال التقارير الطبية الخاصة بالوضع الصحي لهم  للوزارة في إطار سعيها الدائم إلى تحقيق التواصل بشكل فعال مع الأشخاص المعاقين، عن طريق الرسائل النصية ودعوتهم للتحديث.

تحديث بيانات ذوي الإعاقة

ويجب على المستفيدين من الخدمة التسجيل على البوابة الإلكترونية بوزارة العمل والتنمية برقم السجل المدني eservices.mlsd.gov.sa، واتباع التعليمات للتعديل والتحديث.

أما عن أهداف التحديث لبيانات المعاقين والتاهيل الشامل:

  • تحديد مقدار الدعم بما يوازي حالتهم الصحية.
  • التقصي والتحقق من وضع ذوي الإعاقة الصحي.
  • التأكد من الخدمات التي يتم تقديمها لهم طبقا لنوع الإعاقة.
  • خلق قنوات تواصل مشتركة بين العمل والتنمية العملاء مع أحدث التقنيات الجديدة.

استعلام الضمان الاجتماعي الآن

استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة

شرح تفصيلي لكيفية تحديث بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة والتقارير الطبية لتجنب وقف الدعم.

 

رابط وزارة العمل تسجيل الدخول

وتشدد الوزارة على القيام بتحديث كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين، وإرسال التقارير الطبية دورياً لتجنب قيامها بوقف منح الدعم لهم، إذ تأتى الخدمة كإضافة لما تقوم به الوزارة من مجهودات لدعم ومساعدات المواطنين ذوي الإعاقات، وتوفير حياة كريمة لهم وتوفير الآليات والوسائل التي تعود عليهم بالنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.