خسوف القمر 2018 في العالم اليوم الأربعاء 31 يناير ظاهرة خسوف القمر الازرق

خسوف القمر 2018 في العالم سوف تحدث هذه الظاهرة الطبيعية يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2018، وهذه الظاهرة لا تحدث بصورة يومية لذلك سوف يترقب العالم مشاهدة هذه الظاهرة التي لا تحدث إلا قليل، ومن خلال هذه المقالة سوف نضع معلومات عن ظاهرة خسوف القمر اليوم الأربعاء في العالم ليكون عندكم معلومات عن ما سيحدث في ظاهرة خسوف القمر في 2018 حول العالم.

خسوف القمر 2018
ظاهرة خسوف القمر الازرق

خسوف القمر 2018

سوف يشهد العالم ظاهرة لا تحدث كثيراً أو لا تحدث بصورة يومية وهي ظاهرة خسوف القمر التي سوف تحدث في أجزاء من الكرة الأرضيّة بصورة كلية، وسوف تحدث بصورة جزئية في المناطق الأخري من الكرة الأرضيّة، وسوف يحدث خسوف القمر في السعودية بصورة جزئية، ومن خلال فقراتنا التالية سوف نضع صورة توضح المناطق التي سيحدث الخسوف فيها في المملكة مع نسبة الخسوف في كل منطقة منها.

خسوف القمر اليوم في المملكة

قامت الجمعية الفلكية في جدة بتقديم تقرير يفيد أن القمر يوم الأربعاء المقبل سوف يكون ثاني قمر بدر خلال هذا الشهر يناير 2018 ميلادي، وعند ظهور القمر في صورة بدر مرتين في الشهر نفسه من التقويم الميلادي فإنه يطلق عليه الأزرق لذلك سوف يكون خسوف القمر الازرق وهي ليست لها علاقة باللون الخاص بالقمر، إنما هي مجرد تسمية.

خسوف القمر 2018
خسوف القمر 2018 في المملكةخسو

خسوف القمر في السعودية سيظهر في حالة خسوف جزئي في المملكة، وسيكون واضح في شرق ووسط المملكة، وسيستمر في الجهة الشرقية نحو 50 دقيقة، بينما 30 علي الناحية الوسطي للمملكة وسينتهي في تمام الساعة 6:11 مساء ولن يكون واضح في الجهة الغربية.

كما قامت الجمعية بتوضيح أن القمر البدر هذه المرة سوف يتزامن مع حدوث الخسوف الكلي للقمر، وهذا التزامن لم يحدث منذ 31 من شهر مارس عام 1866 في النصف الغربي من الكرة الأرضية ولكن التزامن حدث في النصف الشرقي للكرة الأرضية آخر مره في يوم 30 ديسمبر من عام 1982 في منطقة آسيا ونيوزيلندا وإندونسيا وأستراليا.

مناطق خسوف القمر الكلي في العالم

أوضحت الجمعية الفلكية أيضاً أن خسوف القمر سوف يحدث بشكل كلي في مناطق واسعة من دول شمال غرب أمريكا الشمالية وألاسكا وهاواي وفِي شمال شرق أوروبا وفِي شرق ووسط آسيا وفِي المحيط الهادي والمحيط الهندي وأستراليا والقارة القطبية الجنوبية والمنطقة القطبية الشمالية.

بينما سيحدث خسوف القمر 2018 الجزئي في شمال اوروبا وأستراليا وآسيا وفِي شمال غرب أمريكا الجنوبيةوشمال أمريكا الشمالية، والمحيط الهادي والهندي والأطلسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *