رابط حساب المواطن 1441هـ وإيداع الدفعة رقم 29 لشهر مارس 2020م

تم تحديد رابط حساب المواطن 1441هـ ، وقال أحد المسئولين عن حساب المواطن رداً على أحد المواطنين الذي طالب بتقديم موعد صرف الدعم، وقال أن موعد صرف حساب المواطن يكون يوم 10 من كل شهر ميلادي وقد يكون قبل أو بعد ذلك اليوم إذا صادف وجود أجازة رسمية في هذا اليوم، ويستطيع كل مواطن الاستعلام عن قيمة الدخل من خلال الدخول على رابط حساب المواطن.

رابط حساب المواطن 1441هـ وتحديد الأهلية

أوضح حساب المواطن، موقف الذين لم يتم تحديد أهليتهم، للحصول على الدعم، من المتقدمين للبرنامج للحصول على الدعم، وقال أيضاً أن ظهور عبارة لم تتم دراسة الأهلية لها سببان، أولهما أن تاريخ التسجيل، أو إكمال الطلب، قبل اليوم العاشر من الشهر الذي يسبق تاريخ الدفعة، والسبب الثاني، أن الشخص قد يكون غير مؤهل من الدورة السابقة، ولم يقوم بالاعتراض، أو لم يتم دراسة الاعتراض.

وقال حساب المواطن، أنه يمكن معرفة حالة الأهلية، من خلال الدخول على قائمة دراسة الأهلية، من خلال البوابة الإلكترونية، لبرنامج حساب المواطن، من خلال الرابط التالي لحساب المواطن.

العوامل التي تساعد في الحصول على الدعم

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويتم استثناء الزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والمتزوج بسعودية.
  2. ألا يكون المستفيد في دور الإيواء الحكومي أو السجن.
  3. يتم استثناء حاملو بطاقة التنقل.
  4. أن يكون المتقدم للحصول على الدعم مقيم بشكل دائم داخل المملكة.
  5. يجب أن تكون جميع البيانات مطابقة لبيانات جهات الاختصاص.

طريقة تقدير دعم حساب المواطن

  1. الدخول للبرنامج عن طريق رابط حساب المواطن 1441هـ.
  2. نختار بعد ذلك أيقونة الحاسبة التقديرية.
  3. تسجيل عدد أفراد الأسرة من 18 عاماً فأكثر.
  4. تسجيل عدد أفراد الأسرة الأقل من 18 عاماً.
  5. تسجيل إجمالي الدخل للأسرة.
  6. بعد ذلك سوف تظهر قيمة الدعم التقديرية.

الدفعة 27 من حساب المواطن 1441هـ

قام حساب المواطن السعودي بتلقي شكاوي المواطنين قبل أيام من إيداع الدفعة 27 دفعة فبراير 2020م، وحدد رقم للتواصل مع البرنامج 19912 وسوف يتم تلقي الشكاوي من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً.

كما أعلن عبر حسابه على تويتر أن المواطنين المتقدمين بالشكاوي بخصوص دفعة فبراير 2020م، يستطيعون التواصل مع البرنامج من خلال رابط خدمة صوتك مسموع لحل مشاكلهم.

قال حساب المواطن أنه تم صدور نتائج الأهلية للحصول على الدفعة 27 لشهر فبراير 2020م، وقال على المتقدمين للحصول على الدفعة القادمة التأكد من الأهلية، من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية من خلال رابط التأكد من الأهلية.

وضح حساب المواطن، أن الدعم يصرف حسب الدخل الشهري لرب الأسرة وعدد أفراد أسرته، وأعمارهم سواء كان أكبر من 18 عاماً أو أقل، والفرد المستقل بناءً على دخله الشهري، وطالب حساب المواطن المهتمين بمعرفة قيمة الدعم من خلال الدخول على رابط حاسبة الدعم التقديرية.

قام حساب المواطن بالرد على أحد المواطنين الذي يستفسر عن موعد نزول الدعم، فقال أن دعم الدفعة 27 سوف يتم صرفه في موعدة يوم 10 فبراير 1441هـ، وهو الموافق يوم الأثنين القادم، وقال أن إجمالي قيمة الدعم من حساب المواطن حتى الدفعة 26 بلغ 63.5 مليار ريال.

طالب برنامج حساب المواطن المواطنين السعوديين الدخول على حساباتهم الشخصية ثم الدخول على الدفعات المالية، لمعرفة قيمة الدعم المالي المخصص لهم، الدفعة 27 من الحساب لشهر فبراير 2020م، وقال الحساب أن الدعم سوف يتم إيداعه في حساب المواطنين الليلة.

صرح برنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويترمن خلال خدمة العملاء، أن برنامج التأهيل الشامل لا يؤثر على صرف الدعم للمواطنين، في حال استيفاء شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق، وكان حساب المواطن قد أودع الدفعة 27 لشهر فبراير 2020م في الحسابات البنكية للمواطنين، وطالب المواطن معرفة قيمة الاستحقاق من خلال الحاسبة التقديرية.

أودع حساب المواطن قيمة الدعم الشهري للمواطنين، وبلغ إجمالي الدعم 2.6 مليار ريال سعودي، وبلغ عدد المواطنين السعوديين الذين شملهم الدعم 12.6 مليون مواطن، وعدد المواطنين الذين شملهم الدعم الكامل 2.3 مليون مواطن، وبلغ إجمالي دعم الدفعات السابقة 66 مليار سعودي.

حساب المواطن السعودي يقوم بإيداع المبالغ المالية للدفعة 28 لشهر مارس 2020م، في حسابات المواطنين السعوديين البنكية، وصرح أن إجمالي هذه المبالغ بلغ 2.7 مليار ريال سعودي، وإجمالي عدد المواطنين المستفيدين من هذه المبالغ بلغ 12.7 مليون مواطن.

صرح برنامج حساب المواطن عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أن البرنامج قام بإيداع الدفعة 29 لشهر أبريل في الحسابات البنكية للمواطنين الذين يستحقون الدعم هذا الشهر، وسوف يستمر الإيداع حتى نهاية اليوم 9 أبريل 2020م

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *