من هنا.. استعلم عن الفواتير الجديدة للشركة السعودية للكهرباء وتعرف على طريقة حسابها وموعد إصدارها الشهري وأيضا القيمة الضريبة التي سوف تخضع لها

من هنا.. استعلم عن الفواتير الجديدة للشركة السعودية للكهرباء وتعرف على طريقة حسابها وموعد إصدارها الشهري وأيضا القيمة الضريبة التي سوف تخضع لها

قامت الشركة السعودية للكهرباء امس ولأول مرة بإصدار الفواتير الجدية للكهرباء إلكترونيا، ويطبق ذلك على جميع المستفيدين من الكهرباء، وكانت طباعة الفاتورة الورقية تكلف الشركة السعودية للكهرباء حوالي 10 ملايين ريال شهريا.

طريقة احتساب فاتورة الشركة السعودية للكهرباء

وحسب ما تم ذكره علي الصحف والمواقع السعودية، فان الفاتورة الجديدة سيتم احتسابها علي مرحلتين،المرحلة الأولى سوف تشمل قراءة الاستهلاك في الفترة السابقة لتاريخ 1 يناير الحالي 2018، وسوف تكون بالتعريفة القديمة، أما التعريفة الجديدة فسوف تتضمن قراءة الاستهلاك بعد تاريخ 1 يناير الحالي 2018، وبعدها يتم جمع الاستهلاك معاً.

تاريخ وموعد إصدار الفاتورة الإلكترونية شهريا

قامت الشركة السعودية للكهرباء بتحديد يوم 28 ميلاديا من كل شهر لإصدار الفاتورة الإلكترونية وذلك لجميع المستفادين والمشتركين، وسوف تختلف قيمة الفواتير وقرائتها من منطقة لأخرى، بالإضافة أيضا لخضوع جميع الفواتير لضريبة القيمة المضافة والتي سوف تطبق عليها وتقدر تلك الضريبة بــ5%.

الموعد الشهري لإصدار فاتورة الكهرباء

وكشفت أن تواريخ القراءات ستختلف من منطقة لأخرى، وأن الفواتير ستخضع لتطبيق ضريبة القيمة المضافة المقدرة بنحو 5%. وحددت شركة الكهرباء السعودية يوم 28 من كل شهر ميلادي موعدًا لإصدار الفاتورة الإلكترونية لجميع المشتركين.

وللاستعلام عن فاتورة الكهرباء للشركة السعودية للكهرباء من اللينك التالي:-

فاتورة الكهرباء الجديدة للشركة السعودية للكهرباء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *