رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية شهر يناير 2020م من شركة كهرباء السعودية

فاتورة الكهرباء الإلكترونية ، قامت وزارة الكهرباء السعودية، بإطلاق نظام جديد للاستعلام عن فاتورة الكهرباء الكترونياً، وجاء ذلك بعد إلغاء الفواتير الورقية، وإحلال فواتير الكهرباء الكترونياً، بداية من شهر يناير 2018، وتم ذلك بعد صدور الأوامر الملكية بتوحيد مواعيد صرف الرواتب، ونزول فواتير الخدمات بعد نزول الرواتب، وبعد التعريفة الجديدة للكهرباء بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة.

رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية شهر يناير 2020م

قامت شركة كهرباء السعودية بالإعلان عن تطبيق الأسعار الجديد لفاتورة الكهرباء، وذلك بناء عن التعريفة الجديدة بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة المعلن عنها مسبقاً، بداية من هذا الشهر، وتم تطبيق هذه التعريفة بعد إعلان هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لتصحيح أسعار الكهرباء، لرفع كفاءة الطاقة الكهربائية في المملكة، ولكي يتمشى ذلك مع رؤية المملكة لسنة 2020، والاعتماد على مواد غير بترولية تدر على المملكة دخلاً لرفع مستوى الاقتصاد الوطني السعودي، ويمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من خلال رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قامت بإنشاء حساب المواطن، للحد من تداعيات تحرير أسعار الطاقة من غاز وكهرباء، وذلك وفق لدخل كل مواطن وعدد أفراد أسرته، وسوف تكون قيمة الزيادة في أسعار الطاقة متماشية مع قيمة حساب المواطن لكل مواطن سعودي، وسوف نعرض عليكم جدول يوضح قيمة التعريفة الجديدة قبل وبعد الزيادة، وسوف يتم مراجعة قيمة الاستحقاق كل ثلاثة أشهر لكي يتماشى مع قيمة الزيادة في أسعار الطاقة.

 

فاتورة الكهرباء الإلكترونية بشكلها الجديد

تم تقسيم فاتورة الكهرباء إلى خمس خلايا متخصصة

  • الخلية الأولى تشمل ( اسم العميل، ورقم المشترك، والعنوان، ورقم الموقع، وبداية ونهاية الفترة، وعدد القراءات، وإجمالي الاستهلاك).
  • الخلية الثانية وتضم ( رقم حساب العميل، وتاريخ فاتورة الكهرباء، وآخر تاريخ السداد، وتاريخ بداية الاستحقاق، والمبلغ المطلوب من العميل بشكل واضح).
  • الخلية الثالثة وتشمل ( مبلغ الاستهلاك، وخدمة العداد، والمبالغ التي تخضع للضريبة، والمبالغ الغير خاضعة للضريبة، إجمالي المبلغ بعد الضريبة، والرصيد السابق، وخانة إجمالي الفاتورة، وخانة الأقساط والرسوم والغرامات).
  • الخلية الرابعة وتشمل ( رقم اشتراك العميل، ورقم العداد، والقراءة السابقة، وسعة القاطع، والقراءة الحالية، ومعامل الضرب، وكمية استهلاك العداد).

قامت شركة الكهرباء السعودية، بتوفير رقم خاص للعملاء للاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وكذلك الاستفسار عن قيمة الفاتورة، في حالة حدث أي خطأ في حساب الفاتورة، وذلك حرصاً من الشركة على توفير خدمة متميزة للمواطن السعودي، ورقم الاتصال الخاص بخدمة المشترك 920001100 ، وهو رقم ثابت، يستطيع المواطن الاتصال علية وهو متصل لمدة 24 ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *