شركة الكهرباء السعودية : رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء بعد التعرفة الجديدة

شركة الكهرباء السعودية : رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء بعد التعرفة الجديدة

شركة الكهرباء السعودية ، أصدرت شركة السعودية للكهرباء اليوم الموافق 28 يناير 2018 فواتير الكهرباء الجديدة، بعد أن قامت بتطبيق التعرفة الجديدة عليها، والتي تعرف باسم ضريبة القيمة المضافة، كما أتاحت شركة الكهرباء السعودية  للمرة الأولى  بتاريخها إمكانية إصدار الفواتير بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء من خلال الرابط المتاح أسفل المقال، وسوف نبين لك عزيزي الزائر طريقة احتساب فواتير الكهرباء الجديدة بجانب شرح لـ طريقة الاستعلام عن قيمة فاتورتك.

رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء الجديدة من شركة الكهرباء السعودية

يذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قد أعلنت في بداية مطلع 2018 قرارها حول تصحيح أسعار منتجات الطاقة تدريجيًا، وأن ذلك سوف يشمل أسعار الكهرباء والطاقة بزيادة ضريبة القيمة المضافة عليها، وتعديل التعريفة الكهربائية، وذلك في سبيل ترشيد الاستهلاك من منتجات الطاقة، وتوفيرها للأجيال القادمة.

وبذلك سوف يخفف الدعم الذي تتكبده الحكومة السعودية وسيتم إعادة توجيهه لمن يستحقه بالفعل من المواطنين، عبر برامج المساعدات التي تبنتها الحكومة مؤخرًا كحساب المواطن والمساعدات المقطوعة والضمان الاجتماعي وغيرها.

بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على فاتورتك الجديدة، يمكنك أن تلاحظ ارتفاع في قيمة الفاتورة عن الأشهر السابقة، ويمكنك الكشف عن قيمة فاتورتك من خلال (رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء).

شركة الكهرباء السعودية
شركة الكهرباء السعودية

الاستعلام عن فواتير الكهرباء من خلال برنامج ALKAHRABA عبر الهواتف

وجدير بالذكر أن شركة الكهرباء السعودية قد أعلنت عن تطبيق للتحميل عبر الهواتف المحمولة، والذي يتمكن زائره من الاستعلام المباشر والفوري عن قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة به، وقد لاقي التطبيق رواجًا كبيرًا بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، وقد تم تحميله أكثر من 3 مليون مرة، والذي من خلاله يتم ارسال رسائل على جوالك لمعرفة قيمة استهلاكك من الكهرباء .

شركة الكهرباء السعودية
فاتورة الكهرباء الجديدة من شركة الكهرباء السعودية

كيفية حساب فاتورة الكهرباء لشهر يناير

نحيط سيدتكم علمًا بأنه قد تم تقسيم قيمة فاتورة شهر يناير على فترتين وهما:

  • الفترة الأولى : سيتم فيها حساب الاستهلاك باستخدام التعرفة القديمة للكهرباء وتشمل المدة ما قبل التاريخ الموافق 1 يناير 2018.
  • الفترة الثانية : سيتم فيها حساب الاستهلاك ياستخدام التعرفة الجديدة للكهرباء وتشمل المدة ما بعد التاريخ الموافق 1 يناير 2018.

وسيحدد المبلغ الإجمالي للفاتورة من خلال جمع القيمتين السابقتين.

شرائح استهلاك الكهرباء لكل الفئات من شركة الكهرباء السعودية

  • فئة الاستهلاك السكني : يحسب الكيلو واط / ساعة ب 18 هللة وذلك للاستهلاك الذي يقل عن 6000 كيلو، بينما يحسب ب 30 هللة للاستهلاك الذي يفوق 6000 كيلو.
  • فئة الاستهلاك التجاري : يحسب الكيلو واط / ساعة ب 20 هللة وذلك للاستهلاك الذي يقل عن 6000 كيلو، بينما يحسب ب 30 هللة للاستهلاك الذي يفوق 6000 كيلو.
  • فئة الاستهلاك الزراعي والجمعيات الخيرية : يحسب الكيلو واط / ساعة ب 16 هللة وذلك للاستهلاك الذي يقل عن 6000 كيلو، بينما يحسب ب 20 هللة للاستهلاك الذي يفوق 6000 كيلو.
  • فئة الاستهلاك للمنشآت الصحية والمدارس : 16 هللة لأي نوع من الاستهلاك.

يذكر أن عددا من المواطنين قد سددوا بالفعل قيمة فواتيرهم اليوم عبر التعامل البنكي، وبشكل عام هناك حالة رضا عن القيمة المدفوعة بعد تطبيق الضريبة الجديدة عليها  من قبل شركة الكهرباء السعودية ، شارك برأيك حول الموضوع بتعليق.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الجديدة

بعد الدخول على رابط الشركة السعودية للكهرباء  يمكنك إدخال رقم حسابك في المربع المخصص لذلك، ومن ثم إدخال الكود المرئي المطلوب منك، لتجد القيمة المادية لاستهلاكك خلال الشهر.

جدير بالذكر أنه قد لاقت قيمة فواتير الكهرباء الجديدة بعد الزيادة استحسانًا من قبل الجمهور، إذ أنه كان من غير المتوقع أن تكون الزيادة طفيفة بهذا القدر، فقد بالغ نشطاء التواصل الاجتماعي في وصف قيمة الزيادة الإجمالية على الفواتير، الأمر الذي أقلق الكثيرين، حتى استعلموا عن قيمة الفواتير الفعلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *