فاتورة الكهرباء الرقمية .. موقع الشركة السعودية للكهرباء لاستعلام الفواتير عبر رسائل الجوال sms

فاتورة الكهرباء الرقمية .. موقع الشركة السعودية للكهرباء لاستعلام الفواتير عبر رسائل الجوال sms

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الرقمية برقم الهوية أو العداد ، فبعد الأوامر الملكية التي تنص على توحيد مواعيد صدور فواتير الخدمات لتكون لمدة أسبوع عقب نزول الرواتب السعودية للموظفين بالدولة، أعلنت الشركة السعودية للكهرباء اعتماد الفاتورة الالكترونية الرقمية وإصدارها كل يوم 28 من الشهر الميلادي، ويطبق القرار اعتبارا من يناير الجاري 2018، لكافة المشتركين بخدمة استعلام الفاتورة الرقمية للكهرباء إلكترونيا.

وافقت المملكة على تنفيذ خطة التحول الرقمي ضمن محاولات شركة الكهرباء السعودية تيسير الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الإلكترونية بعد زيادة أسعار الطاقة، وتطبيق تعريفة الكهرباء الجديدة في إطار الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة ضمن توسعاتها، وتحقيق رؤية 2030 المستقبلية، وعليه اعتمدت السعودية للكهرباء رسميا نظام فاتورة الكهرباء الرقمية الإلكترونية، لكافة مشتركي الخدمة واستبدالها عوضا عن الفاتورة الورقية المعتادة.

استعلام فاتورة الكهرباء الرقمية الالكترونية

نظام الفاتورة الالكترونية للكهرباء تم تطبيقه بدءاً من فاتوره شهر يناير 2018،، حيث يمكن لجميع المستخدمين للخدمة في المملكة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الرقمية الخاصة باستهلاكهم لهذا الشهر اليوم، وذلك من خلال تسجيل الدخول على رابط موقع الشركة السعودية للكهرباء، والولوج إلى حاسبة استهلاك الكهرباء للاطلاع على الفواتير.

الاستعلام عن فواتير الكهرباء السعودية برقم الهوية

قنوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية بعد الزيادة

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء الفواتير إمكانية استعلام فاتورة الكهرباء الرقمية من خلال القنوات المفتوحة لديها خلال الساعات المقبلة، ليتسنى لجميع المستخدمين للخدمة الكشف عن تفاصيل فواتيرهم لشهر جمادى الأولى 1439هـ، وهي كالتالي:

  • موقع شركة الكهرباء السعودية الفواتير www.se.com.sa .
  • تطبيق كهرباء ALKAHRABA  للهواتف الذكية على جوجل بلاي.
  • حسابات الشركة السعودية للكهرباء الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وغيرها.
  • الاتصال على رقم الموحد للشركة.

نوه رئيس خدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء، المهندس سلطان بن سليم المطرفي، أن ما يتجاوز 1.2 مليون مواطن سجلوا على الموقع الرسمي للشركة بغرض الإستفادة من فاتورة الكهرباء الرقمية أو الفاتورة الالكترونية 2018.

يأتي موعد سداد فاتورة الكهرباء الرقمية إلكترونيا بالتزامن مع مواعيد جدول صرف الرواتب السعودية اليوم، حيث تصرف رواتب الموظفين للقطاع الحكومي من متقاعدين ومدنيين وعسكريين أيضا، مضافا له العلاوة والبدل.

نوهت شركة الكهرباء السعودية على أن السر وراء تخفيض فاتوره الكهربا هو ترشيد الاستهلاك، وناشدت كافة المواطنين في المملكة ضرورة الاقتصاد في استخدام منتجات الطاقة بشكل عام، لتجنب ارتفاع اسعار الفواتير.

تحديث: استعلم الان عن فاتورتك من خلال استقبال رسائل sms عبر الجوال، بعد أن دشنت الشركة السعودية للكهرباء إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الرقمية إلكترونيا أو عبر رسالة الهاتف المحمول لكافة المواطنين بالمملكة.

تحديث 21-6-2018: تفصلنا أيام عن موعد السداد لفاتورة الكهرباء السعودية للشهر الجاري يونيو 2018، ولم تصدر أي تصريحات رسميا عن وجود أي زيادة في أسعار الفواتير كما تداولت بعض المصادر غير الرسمية.

تعليقات

  • الله يعطيك العافية يا جيهان على التحديث
    ولو سمعنا للاشاعات ما رح نخلص
    هم اساسا ماخلو شيء الا وطلعو فيه اشاعات
    فما بالك باسعار فواتير الكهرباء
    عموما ما قصرتي
    اسسسسستمري يا جيهان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *