“اقرأ” دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب كما ورد عن الرسول ﷺ

يعتبر دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب، من أجمل العبادات وابسطها والتي يبحث عنها الملايين من المسلمين، فنحن نعيش الآن افضل الليالي من شهر رمضان، حيث ترفع فيها الدرجات كما أنها تتنزل فيها الرحمات من الله تبارك وتعالي على عباده في كل مكان، فيجب على كل مسلم أن يدعوا الله وهو على يقين بان الله تبارك وتعالي سوف يستجيب له مسألته، فحين تدعوه الله فيجب أن يحضر قلبك الخضوع والذل لله تعالي والانكسار والحاجة لرب العالمين، من خلال هذا المقال سوف نرفق لكم دعاء ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان اسفل هذه التدوينة.

أدعية العشر الأواخر من رمضان
ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة

حيث أسرعت ليالي رمضان في هذا العام حيث أمضت جميع الليالي الرحمة والمغفرة ونحن الآن في ليالي العشر الأواخر من رمضان التي يعتق الله تبارك وتعالي رقاب جميع المسرعين للطاعات والأعمال الصالحة المتنوعة التي تقربنا إلى المولى عز وجل في تلك الأيام التي لا تعوض، حيث طالب مننا حبيبنا المصطفي من امته بان يتجتهدوا في تلك الليالي الأخيرة لعل بان يبلغنا ليلة القدر والتي تعتبر هذه الليلة عظيمة في ثوابها التي يعادل ثواب ألف شهر من الطاعات وغيرها من الأعمال الصالحة كما أن لتلك الليلة لها فضل كبير .

فضل العشر الأواخر من رمضان

من الأعمال في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، هي ترك الخصومة والتباغض والتشاحن وتصفية القلوب من الغل والحقد والحسد تجاه المسلمين لإنها فيها ليلة القدر، التي فيها يكثر الغفران والعتق من النار، وذلك لمن اجتهد في هذه الأيام المباركة وقام الليل واحتسب الآجر عند الله تبارك وتعالي، كما يكتب الله تعالى فيها الآجال والأرزاق خلال العام ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

فضل العشر الأواخر من رمضان
فضل العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ : تَقُولُ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ فِي كُلِّ لَيْلَةٍ : ” أَعُوذُ بِجَلَالِ وَجْهِكَ الْكَرِيمِ أَنْ يَنْقَضِيَ عَنِّي شَهْرُ رَمَضَانَ أَوْ يَطْلُعَ الْفَجْرُ مِنْ لَيْلَتِي هَذِهِ وَ لَكَ قِبَلِي ذَنْبٌ أَوْ تَبِعَةٌ تُعَذِّبُنِي عَلَيْهِ ” .

  • اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.

    ليلة القدر
    دعاء ليلة القدر العشر الاواخر من رمضان
  • اللهم فرج الهم عن المهمومين.. ونفث الكرب عن المكروبين واقض الدين عن المدينين.

  • اللهم اعصمنا من المعاصي والآثام، واشغلنا بخير ما يرضيك عنا، واشغلنا بك عن همومنا يا مفرج كل كرب، ويا غافر كل ذنب يا رب العالمين.

  • اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ».

  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.

  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

وفي الختام قدمنا لكم متابعي موقع ثقفني الإخباري افضل أدعية في العشر الأواخر من رمضان، التي لابد علي كل مسلم ومسلمة بان يغتنمها في كثرة الدعاء وقراءة القران الكريم كاملا والمواظبة على اذكار الصباح والمساء والإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *