5 أطعمة إحذر من غسلها بعضها سيصدمك منها الدجاج

5 أطعمة إحذر من غسلها بعضها سيصدمك منها الدجاج

تعودنا على غسل الأطعمة المختلفة ولكن ليس كل غسل هو غسل صحي وإليكم خمسة أنواع من الأطعمة لا يجب غسلها لإن الغسيل يسبب ضرر بالغ للجسم، البيض من الأطعمة التي تكون عليها مادة تحفظها من تكاثر البكتريا وعند غسلك للبيض قبل وضعة في الثلاجة تزال تلك المادة مما يساهم في تكون البكتريا وانتشارها بشكل واسع.

أطعمة لا يجب غسلها

وبحسب موقع مختص بالصحة الغذائية فقد ذكر أن من الأخطاء الكبيرة هو غسل الدجاج قبل طهيه فقد ذكر عند غسل الدجاج بالماء يسمح للبكتريا بالانتشار ولا سيما السلامونيا والتي يمكن أن تنتشر في الآنية والمطبخ لذا يجب عدم غسل الدجاج فالماء المغلي كفيل بقتل كافة البكتريا.

اللحوم لا يجب غسلها كذلك فهي تعرض مطبخك لهجمة من الفيروسات وللحرص يجب غسل أي آنية كانت توضع بها  اللحوم قبل الطهي بالكثير من الماء المغلي ويفضل استخدام الكلور أو المطهرات لنظافة المطبخ بعد كل عملية طبخ لحوم أو دجاج.

من الأطعمة التي حذرت المجلة بعدم غسلها المعكرونة أو ” الباستا” وبحسب المجلة فإن المعكرونة من المعجنات وبغسلها تفقد المادة التي تجعلها تشرب الصوص لتعطي النكهة المطلوبة، الطعام الخامس وهو الفطر أو “عيش الغراب” فلا يجب تركة بالماء مدة كبيرة حتى ولو كان مغطى بالتراب ولكن يتم شطفة سريعاً وتجفيفه بفوطة جافة جيداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *