الجوازات السعودية إيقاف إصدار التأشيرات لأصحاب 19 مهنة من الوافدين

الجوازات السعودية ، تتجه المملكة العربية السعودية في الظل السياسي الجديد لها التي تطبقه منذ حوالى عامين تقريبا التوطين وذالك من اجل إتاحة الفرص للعامله الوطنية على حساب العمالة الوافدة وكشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن قائمه بها 19 مهنه تم إدراجها تحت ايطار التوطين وهى لا يسمح لغير المواطنين السعوديين العمل بها .

وهذا القرار قد جاء من وزارة العمل السعودية عقب السؤال من احد المقيمين بالمملكة بالسؤال في حساب خدمة العملاء الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر وكان نص الرسالة .

السلام عليكم هل تم إدراج مهنة أخصائي عقود ضمن المهن التي تم سعودتها ام ما زالت هناك تأشيرات يتم إصدارها بهذا المسمى الوظيفي .

وكان الرد على الفور

لمزيد من التفاصيل عن المهن المسعودة يمكنك الاطلاع على الصورة (ارفق انفوجرافيك) .

نتيجة بحث الصور عن المهن المسعوده فقط ثقفنى

الجوازات السعودية إيقاف تأشيرات 19 مهنه للوافدين

وأوضحت الجوازات أن ال19 مهنه المسعودة هي كبير إداريين موارد بشرية، مدير شؤون عمل وعمال، اختصاصي شؤون الأفراد، مدير علاقات الأفراد، مدير شؤون الموظفين، كاتب داوم، كاتب استقبال فندقي، كاتب شؤون الأفراد، كاتب توظيف، كاتب شؤون موظفين، كاتب استقبال عام، كاتب شكاوى، أمين صندوق، كاتب استقبال مرضي، حارس أمن خاص، مخلص جمركي، العملات في محلات المستلزمات النسائية، ناسخ أو مصلح مفاتيح .

نستعرض معكم كل جديد خاص بالعمالة والوافدين والمرافقين من خلال موقع ثقفني وكل أخبار التأشيرات الخاصة بالعمالة بالمملكة العربية السعودية .

تحديث

تسعى المملكة العربية السعودية هذه الأيام إلى تمكين سعوده بعض المهن داخل المملكة وعدم أشغالها لأي وافد اجنبي حتى تمنح فرص العمل والتمكين للمواطن السعودي .

هناك بعض المهن سوف تكون خاصه فقط للسعوديين وغير مصرح العمل بها لأي من العمالة الوافدة الجوازات السعودية أخذت خطوات بهذا الشان ونتابع معكم ونتعرف على اخر التطورات في هذا الأمر .

المملكة العربية السعودية سوف يتم توطين مهن جديده الشهر القادم وسيتم تسريح العمالة الوافدة التي تعمل في هذه المهن مما يسبب حاله من الصدمة لهذه الفئة من العمالة .

قطاعات تم توطينها بالمملكة

  • قطاع السياحة
  • قطاع الاتصالات
  • قطاع المجوهرات والذهب
  • قطاع بعض المولات التجارية

المملكة العربية السعودية تستمر في قرارات توطين المهن ومنعها على العمالة الوافدة وتقتصر فقط على العمالة الوطنية وذالك من اجل افتح سوق عمل للسعوديين وسوف نتابع الأيام القادمة ما سيحدث للوافدين بالمملكة العربية السعودية .

مهن سيتم توطينها خلال أيام بالمملكة

  • محلات الأجهزة والمعدات الطبية
  • محلات مواد الإعمار والبناء
  • محلات قطع غيار السيارات
  • محلات السجاد بكافة أنواعه
  • محلات الحلويات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *