ارتفاع أسعار الزبدة الفلاحي إلى 100 جنيه للكيلو تعرف على طرق سهلة للحصول عليها بالمنزل أصلية بدون غش

ارتفعت أسعار الزبدة الفلاحي في الأسواق المحلية حيث تعد من منتجات الألبان الأعلى سعراً  لأنها تدخل في العديد من الأطعمة لتضفي عليها الطعم ألذيذ والمميز ومن هذه الأكلات المكرونة البشاميل والفطير المشلتت والأنواع  الفاخرة من البسكويت والكعك الذي يباع بأسعار مرتفعة لأنها مصنوعة بالدقيق   والزبدة الفلاحي.

كثير من السيدات يستخدمن الزبدة الفلاحي في طبخ أنواع كثيرة من الطعام وخاصة الأصناف التي تحتاج تسبيكة الصلصة أو الأرز الأبيض والأرز بالشعرية فهي تعطي الأكل نكهة ومذاق رائع ولكن مع ارتفاع أسعار الزبدة الفلاحي في الأسواق بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية في الفترة الحالية بسبب تحرير أسعار الصرف وارتفاع سعر الدولار أصبح من الصعب على الأسرة المصرية شراء السمن الطبيعي واستبدلوها بالزيوت المهدرجة أو المسلي الصناعي.

ومع ارتفاع أسعار الزبدة الفلاح يمكنك سيدتي صنعها في المنزل دون تكلفة كبيرة وسنقدم لكي من خلال موقع ثقفني طريقتين للحصول على السمن الطبيعية من خلال اللبن الحليب.

الطريقة الأولي
نحضر لتر من اللبن كامل الدسم الذي يباع عند اللبان وليس اللبن المعلب.

يوضع اللبن في زجاجة من البلاستيك محكمة الغلق حتى منتصف الزجاجة

نضع زجاجة اللبن لمدة يومين خارج الثلاجة ثم ترج الزجاجة عدة مرات لمدة 15 دقيقة.ثم نحضر إناء ونسكب اللبن بعد الرج وسوف نلاحظ أن الزبد انفصل عن اللبن.ونقوم  بتجميع الزبدة ونصفيها  من الشرش ونضعها في إناء به ثلج وماء .

تجمع الزبدة الفلاحي بعد تصفيتها كما في الصورة بعد ذلك كوريها على شكل كور صغيرة وضعيها في علبة بالثلاجة لحين استخدامها في الطهي.

الطريقة الثانية

هناك طريقة أخرى لاستخراج الزبدة م قشدة اللبن الحليب التي تتجمع فوق اللبن بعد غليه حيث يتم تجميع القشدة ووضعها في الثلاجة حتى يصبح لديكي كمية كبيرة

قومي بوضع القشدة في حلة كبيرة  و أضافه ذرة من الملح واضربيها بيدك في اتجاه واحد حتى ينفصل السائل عن الزبد وتصفي وتكور وتستخدم في طهي أشهي الأكلات كماهي أو بعد تحويلها إلى سمن طبيعي.

طريقة تحويل الزبد الفلاحي إلى سمن بلدي

توضع الزبدة وفي إناء على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يصعد السمن إلى أعلى وتتكون ألمزته في أسفل الحلة ويصبح لونها بني فاتح تصفي السمن وتوضع في يرطمان نظيف وتؤخذ ألمزته  في أناء ويمكن أضافتها على المش الفلاحي أو عمل ساندوتشات للأولاد خاصة في الشتاء لتمدهم بالسعرات الحرارية الأزمة لتدفئة أجسامهم .

أسعار الزبدة الفلاحي

يمكنكم بهذه الطرق البسيطة الحصول على السمن الطبيعي  مضمونة وأصلية بتكلفة صغيرة والتغلب على ارتفاع أسعار الزبدة الفلاحي الذي وصل الكيلو منها في الأسواق إلى 100 جنيه مصري .
تحديث:

في هذا لعام ارتفعت أسعار الزبدة الفلاحي ووصل سعرها إلي 115 جنيه وذلك لعدة أسباب أهمها ارتفاع سعر البنزين الذي يؤثر على سعر عدد كبير من المنتجات الغذائية و المواصلات ،لذلك كان من المفيد تعلم طرق استخراج الزبد في المنزل لتوفير تكاليف شرائها بأسعار مرتفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *