نتائج قياس المحوسبة 1439 : استعلام نتائج الاختبار المحوسب وموعد الظهور عبر موقع المركز الوطني للقياس qiyas.org

نتائج قياس المحوسبة 1439 : استعلام نتائج الاختبار المحوسب وموعد الظهور عبر موقع المركز الوطني للقياس qiyas.org

نتائج قياس الاختبار المحوسب 1439 حدد المركز الوطني للقياس والتقويم الموعد المخصص لإعلان نتائج اختبار قياس المحوسبة للعام الجاري، يأتي هذا بعد إعلان نتائج قياس القدرات العامة، وإعلان نتائج قياس كفايات المعلمين ويمكن التسجيل في قياس الاختبار المحوسب، ومعرفة الهدف من خدمات اختبار القياس للقدرات المحوسبة والعامة، وترجع تسمية اختبار قياس محوسب لاستخدام تقنيات الحاسب الألي في الاختبارات، وليس كما هو المتعارف عليه بإستخدام الورق.

ويمكن  الاستعلام عن نتيجة قياس الاختبار المحوسب 1439 القدرات العامة عبر موقع قياس أو من، خلال المركز الوطني للقياس الموقع الالكتروني الرسمي ولم يتم حتى الآن إعلان نتائج الاختبار المحوسب.

موعد إعلان نتائج قياس محوسب 1439

نوه المركز الوطني للقياسأن موعد إعلان نتائج الاختبار المحوسب، في العادة يستغرق  يومي عمل، ورد الحساب الرسمي على تويتر لمركز القياس ردا على أحد التساؤلات بشأن مدة، ظهور نتيجة الاختبار المحوسب أنها عادة ما تكون في الغالب يومين من وقت وتاريخ أداء الاختبار، وكان هناك تساؤل آخر حول موعد إعلان قياس نتيجة “القدرات الجامعيين” انه يمكن معرفة نتائج قياس الجامعيين من خلال، الدخول على الرابط التالي نتائج قياس ويمكن معرفة خطوات التسجيل في قياس محوسب عبر ذات الرابط.

نتيجة الاختبار المحوسب
نتيجة الاختبار المحوسب

موقع نتائج قياس محوسب 1439

الجدير بالعلم أن اختبار المحوسب هو البديل الجديد لاختبار القدرات العامة للطلاب الورقية، يأتي هذا من اجل تقديم افضل الخدمات للطلاب ، ويمكن تسجيل الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس والتقويم ، واختبار قدرات قياس الطالب لهذا العام.

نتيجة اختبار #قدرات_المحوسب يمكن معرفة النتائج فور ظهورها على موقع قياس والاستعلام عن نتائج قياس الاختبار المحوسب برقم السجل المدني او رقم الاشتراك.

نتائج قياس قدرات ورقي
نتائج قياس قدرات ورقي

مميزات الاختبار المحوسب عن الاختبار الورقي

  1. معرفة مدى القدرات الاستكشافية  لدى الطلاب المتقدمين.
  2. تقديم الدعم المستحق للطلاب وزيادة فرص تقدمهم لاختبار القدرات.
  3. يمكن من خلاله استغلال القدرات العقلية الطالب وتمييزها لزيادة الكفاءة العقلية التي يمتلكها الطالب فعليا.
  4. يعتبر اجتياز اختبار القدرات العامة شرط رئيسي للقبول اختبارات الدراسات العليا.

تحديث: كشف المركز الوطني للقياس عن عزمه عمل اختبارات جديدة، تختص بمقياس المسؤولية مثل

  • مقياس رضا الشباب عن الحياة بصفة عامة، وحياتهم بصفة خاصه.
  • مقياس النمو الإيجابي
  • مقياس مشروع تطوير الميول المهني
  • مقياس الاستعداد الأسري.

موعد إعلان نتائج الاختبارات المحوسبة

تحديث: جاءت تساؤلات عديدة عن مدة استخراج نتائج الاختبارات المحوسبة وجاءت، ردود المختصيين ان الاختبار المحوسب يأخذ يومين عمل فقط.

أكدت خدمة المستفيدين التابعة للمركز الوطني للقياس والتقويم، أن نتائج الاختبار المحوسب في الغالب تستغرق من يومين عمل، إلى أسبوعين منذ تاريخ بدء الاختبارات المحوسبة كحد أقصى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *