وزارة البيئة والزراعة توضح أسباب تأخر صرف دعم ريف لهذا الشهر

وزارة البيئة والزراعة توضح أسباب تأخر صرف دعم ريف لهذا الشهر

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة أسباب تأخر صرف دعم ريف لهذا الشهر لبعض المستفيدين، حيث تعمل الوزارة شهريا على ايداع رواتب المستفيدين من الدعم الريفي بداية من اليوم الأول وحتي العاشر من كل شهر ميلادي.

يعتبر الدعم الريفي من أهم الأمور التي يعتمد عليها العديد من المواطنين في السعودية. ومع بداية الشهر الجديد، يحتاج جميع المزارعين والمستفيدين إلى تلقي الدعم المالي بشكل منتظم. إلا أنه يوجد حالات تأخير في صرف الدعم الشهري، مما جعل الكثيرين يبحثون عن سبب هذا التأخير. ومن معرفة أسباب تأخر صرف دعم ريف لهذا الشهر تابعنا عبر التالي.

أسباب تأخر صرف دعم ريف لهذا الشهر

أشارت وزارة الزراعة والبيئة والمياه إلى أنه بدءًا من اليوم الأول حتى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، يتم صرف دعم ريف. فما هو السبب وراء تأخر دفع الدعم الريفي هذا الشهر؟ أوضح برنامج الدعم الريفي سبب تأخر صرف الدعم لهذا الشهر  هو اختلاف البنوك التي يتعامل معها المستفيد، اضافة إلى القطاع الذي يستفيد منه حيث يختلف ايداع الراتب من شخص لأخر.

استعلام دعم ريف برقم الهوية

يعتبر الدعم الريفي من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة، إذ يتيح لمستفيدي برنامج التنمية الريفية المستدامة (ريف) تقديم طلباتهم والحصول على الدعم المادي الذي يسهم في تنمية أنشطتهم الزراعية في القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، ويتمكن المستفيد من الاستعلام عن الدعم الشهري برقم الهوية من خلال التالي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة ريف الإلكترونية.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • من القائمة الرئيسية اختر طلباتي.
  • ثم الضغط على زر دراسة الاهلية، إدخال رقم الهوية للمستفيد.
  • أخيرا اضغط على زر استعلام.

أسباب رفض ريف لبعض المستفيدين

من المشار أليه أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل على فحص طلبات المسجلين بشكل دوري، وفي حال الأخلال بأحد البنود التالية يتم استبعاد المستفيد ورفض الدعم الريفي له، ومن ابرز أسباب رفض ريف السعودية لبعض المستفيدين التالي:

  1. عدم تطابق بيانات المشروع عما تم إدراجه في المنصة.
  2. عدم حصول المستفيد على تصريح نحال.
  3. عدم وجود صك ملكية الأرض.
  4. أن يكون المنتج غير مدعوم بالمنطقة ضمن أليه الدعم المحدثة من قبل الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *