الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444؟ وزارة التعليم ترد بمنشور رسمي

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444؟ وزارة التعليم ترد بمنشور رسمي

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية التحريرية للفصل الدراسي الثالث 2023 بالمملكة العربية السعودية، تم تحديد كافة المواعيد المتعلقة بالاختبارات النهائية من قبل وزارة التعليم السعودية والتي من المقرر أن تبدأ بتاريخ الحادي عشر من شهر يونيو وذلك بالنسبة للاختبارات الشفوية وسوف نخبرك أكثر حول كافة المعلومات المتعلقة ببدء الاختبارات وموعد إعلان النتائج. 

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية 1444 

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن موعد انطلاق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي بداية من يوم التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة وتستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة الموافق 22 يونيو 2023 وهو الموعد المحدد لبدء الإجازة الصيفية والتي تستمر نحو 60 يوم. 

وذلك بعد أن تم اعتماد التقويم الدراسي الجديد 1445 هجريًا من قبل وزارة التعليم، وتم الإعلان عن بدء العام الدراسي بتاريخ الرابع من شهر صفر 1445.

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية 
الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية

موعد بداية الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث 

أيام قليلة تفصل بيننا وبين موعد بدء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي في كافة المراحل الدراسية بالمملكة العربية السعودية وفقًا للجدول الذي تم اعتماده من قبل وزارة التعليم وذلك على النحو الآتي:

  • تم تقديم موعد بدء الاختبارات النهائية في مكة المكرمة بالتزامن مع موسم الحج لهذا العام. 
  • تبدأ الاختبارات العملية والشفوية يوم 24/11 /1444 هجريًا. 
  • بدء الاختبارات النهائية التحريرية بداية من يوم الأحد الموافق 29/11/1444 هجريًا. 
  • تقرر أن يتم إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث بالتزامن مع نهاية الاختبارات يوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444 هجريًا.
الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية 
متى تبدأ الاختبارات النهائية

الساعة كم تبدأ الاختبارات النهائية 

تبدأ الاختبارات النهائية بالمملكة العربية السعودية للترم الثالث يوم الاثنين المقبل الموافق 12 يونيو 2023 وتستمر لمدة عشرة أيام، حيث تنتهي الاختبارات يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو وفقًا لجدول التقويم الذي تم الإعلان عنه من داخل وزارة التعليم. 

يجب العلم أن مدة الاختبار النهائي على المنهج بصورة كاملة ولا يزداد الوقت عن أربعة ساعات فقط لا غير، وفقًا لما تم الإعلان عنه فإن موعد بدء الاختبارات هو في تمام الساعة السابعة صباحًا ويمكنك التعرف أكثر على جدول مواعيد الاختبارات كافة من خلال موقع نور التعليمي، والذي يتم من خلاله الإفصاح عن جميع المعلومات المتعلقة بالتقويم الدراسي. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *