وصفات تونر للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية لعلاج حب الشباب

وصفات تونر للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية لعلاج حب الشباب

أصحاب البشرة الدهنية يعانون بسبب كثرة المشاكل التي تحدث البشرة بسبب ظهور الحبوب والإفرازات ولمعان البشرة بشكل دائم وهذا الأمر يسبب لهم قلقا كبيرا، وبالتالي يبحثون عن أفضل وصفات التونر للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية وآمنة ولا تتسبب في حدوث أي ضرر عند استخدامها، خاصة أن المواد الموجودة في الأسواق قد تتسبب في بعض الأحيان إلى حدوث التهابات شديدة على البشرة.

وصفات تونر للبشرة الدهنية

خلطة جيل الصبار

يحتوي الصبار على بعض المكونات التي تعمل على توازن الحموضة الموجودة في البشرة ويعمل على شد البشرة وتقليل التجاعيد، بجانب أنه يساعد على التخلص من البقع ويمنع ظهور حب الشباب ويمكن استخدامه للبشرة الحساسة والمختلطة.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم إستخراج الجل الشفاف الموجود في جل الصبار يخلط مع كمية مناسبة من الماء وإضافات زيت اللافندر تخلط المكونات سويا ثم يتم استخدامها على البشرة بشكل يومي.

تونر ماء الورد

ماء الورد يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من الأوساخ والأتربة ويقوم بتجديد خلايا البشرة ويدخل في علاج الالتهابات، كما أنه يساعد على شد المسام وتوحيد لون البشرة.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بتجهيز بخاخ نظيف معقم وأضافت فيه ماء الورد ثم إضافة قليل من عصير الخيار ويتم استخدامه بشكل يومي كما أنه يساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب.

تونر الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع ظهور التجاعيد على البشرة وتجديد الخلايا بالإضافة إلى أنه يعمل على التخلص من الزيت الزائد.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بتجهيز أكياس الشاي الخضراء الجاهزة وضع في الماء المغلي وبعد توق حتى يبغض تماما ثم تخزينه في بخاخ مناسبة ويتم إضافته على البشرة مرة في الصباح ومرة في المساء.

طريقة عمل تونر الليمون للبشرة

الليمون من المواد الطبيعية والآمنة وتحتوي على فيتامين سي والعديد من المركبات الطبيعية يتناسب مع أصحاب القشرة الدهنية لأنه يعمل على قفل المسام الواسعة والتخلص من الزيوت الزائدة التي تظهر على الواجب بشكل دائم، كما أنه يساهم بشكل كبير في قتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية ويفضل استخدام هذه التونر مرة في الصباح والمساء أو على الأقل مرة واحدة يوميا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *