اوعى ترميه تاني.. أفضل 4 طرق الاستفادة من اللبن القاطع بفاعلية

اوعى ترميه تاني.. أفضل 4 طرق الاستفادة من اللبن القاطع بفاعلية

من المتوقع أن تنسى ربة المنزل يوميًا ما وضع اللبن في الثلاجة بعد أن تم الغليان، حيث ينتج عن هذا الغليان تحول اللبن إلى جزئين وهما عبارة عن ماء وقطع بيضاء تشبه الجبن وهذا يسمى اللبن القاطع، وهذا الأمر يحدث بصورة أكبر في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الجو، و الخطأ الفادح الذي تفعله معظم النساء هو أنها تتخلص منه عن طريق إلقائه في سلة المهملات أو في حوض تنظيف الأطباق، ولكن يجب أن تتوقفي عن فعل هذا الأمر على الفور، لأن اللبن القاطع له العديد من الاستخدام الهامة التي يمكن الاستفادة منها بدلا من التخلص منه.

طرق الاستفادة من اللبن القاطع

لو عندي لبن قاطع اعمل بيه ايه؟ توجد العديد من الوصفات التي يمكن تطبيقها باستخدام اللبن القاطع بدلاً من إلقائه في القمامة، مع العلم أنه يمكنك الاحتفاظ به في الفريزر لحين الاستخدام ونحن سوف نقدم لكم بعض من هذه الوصفات السهلة والرائعة.

استخدام اللبن القاطع في المعجنات

يمكن إضافة اللبن القاطع إلى أي نوع من أنواع المعجنات التي تحتاج إلى لبن، لأنه يعطيها مذاق مميز بالفعل، ومن أمثلة هذه المعجنات (البيتزا، القرص الفلاحي، الكيك بجميع أنواعه، الرواني، البسبوسة، وغيرها من مثل هذه الوصفات).

تتبيل الدجاج واللحوم

عندما يتم تحضير تتبيلة الفراخ يمكنك وضع اللبن القاطع معها. حيث يساعد على جعل قطعة اللحم أو الدجاج طرية وسهلة المضغ. بالإضافة إلى المذاق الرائع الذي يضيفه لهما. مع العلم أن يمكنك تحضير هذه التتبيله ووضعها في الفريزر لحين تحضير الفراخ.

تحويل اللبن القاطع الى جبن قريش

يمكن تحويل اللبن القاطع إلى جبن قريش عن طريق إضافة ملعقة متوسطة الحجم من الملح على اللبن ويتم وضعه في قطعة من الشاش ويتم تعليقه لمدة ثلاث ساعات. بعد ذلك يمكنك تقطيعها ووضعها في الفريزر.

طريقة عمل الزبادي من اللبن القاطع

ومن الممكن أن يتم وضع عسل أبيض على اللبن القاطع وتحويله إلى زبادي طبيعي خالي من المواد الحافظة الصناعية. ولكن هناك ملحوظة يجب أن نذكرها لكم وهو أن كل هذه الوصفات يمكنك تطبيقها باستخدام اللبن القاطع. في حالة عدم استنشاق أي رائحة كريهة منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *