الفاكهة التي تعالج ضعف النظر وتحسن البصر فلا حاجة لعمليات الليزك بعد الآن صحح نظرك في المنزل

الفاكهة التي تعالج ضعف النظر وتحسن البصر فلا حاجة لعمليات الليزك بعد الآن صحح نظرك في المنزل

النظر نعمة من النعم التي أنعم الله بها على الإنسان ويجب علينا المحافظة عليها والشكر قدر الإمكان حيث أنها حاسة تساعد الإنسان في حياته بشكل كبير وبدونها يضعف الإنسان ويفقد الكثير من النعم .

الفاكهة التي تعالج ضعف النظر وتحسن البصر

أنعم الله علينا بكثير من الفواكه والخضروات التي تساعد في الحفاظ على الصحة ومن أفضل الفواكه التي تحفظ النظر هى:

  • التفاح حيث يحتوى على مضادات الأكسدة والحديد والفيتامينات التي تساعد على قوة النظر وصحة العين ويجب تناول ثمرة من التفاح يوميا لجميع وظائف وأعضاء الجسم .
  • الرمان من الفواكه التي ذكرت في القرآن وتحتوي على فوائد عديدة فيتامينات تحافظ على النظر وصحة العين وتحميها من الإجهاد دون الحاجة إلى عمليات ليزك أو غيرها.
  • الجزر يحتوى على فيتامين أ المفيد لصحة العين ويحافظ على النظر من الإجهاد والحساسية لذلك يفضل
  • تناوله بصفة مستمرة بإضافته إلى السلطة أو يشرب عصير مع البرتقال لمزيد من الفوائد أو يوكل كخضار ثمرة واحدة في اليوم.
  • الموز من أفضل الفواكه التي تحتوى على فيتامينات ومعادن مما يحسن الصحة العامة للجسم وصحة العين بصفة خاصة لما يحتويه من فيتامين أ المفيد لصحة النظر.
  • ومن الأطعمة التي تحافظ على صحة العين أيضا التين ويؤكل طازج أو مجفف وكذلك اللوز يتم أكل كمية مناسبة في اليوم ويكفى قدر كف اليد لأن كثرة تناوله يؤدى لزيادة الوزن كذلك السمك يحافظ على صحة النظر والبيض ومشتقات الحليب والألبان.

نصائح للمحافظة على النظر وصحة العين

  • يجب الاعتناء بالعين جيدا واتباع نصائح المحافظة عليها وهى
  • غسل الوجه يوميا بالماء والصابون للمحافظة على العين من الجفاف والأتربة.
  • يجب عدم الجلوس أمام التلفاز والموبايل لفترات طويلة للحفاظ على العين من التعب والإجهاد.

ما هو ضعف البصر

ضعف الرؤية هو ضعف في الرؤية لا يمكن تصحيحه بالنظارات أو الجراحة أو العلاج. السبب الأكثر شيوعًا لضعف البصر هو الضمور البقعي ، وهو مرض مرتبط بالعمر ويؤثر على جزء كبير من المجال البصري. الأسباب الشائعة الأخرى هي الجلوكوما وإعتام عدسة العين ومرض السكري. من جانبنا ، نهتم بالمرضى في جميع مراحل الحياة ، من المراحل الأولية لضعف البصر إلى المراحل المتقدمة من أمراض العيون.

ممارسة تمارين البصر

تعتمد هذه التمارين على النظر لأشياء بعيدة جداً مثل الأجرام السماويّة، والقمر، والتأمّل فيها لمدة لا تقلُّ عن خمس دقائق، مع الحرص على توزيع النظر في جميع الاتّجاهات، ممّا يزيد من قوّة عضلة العين، كما أنّ التدقيق على نقطة صغيرةٍ يزيد حدّة البصر بشكل واضح.

أسباب العين الكسولة

  • الحول هو السبب الأكثر شيوعًا للحول. لتجنب الرؤية المزدوجة الناتجة عن اختلال محاذاة العينين يتجاهل الدماغ المدخلات البصرية من العين المنحرفة ، مما يسبب الحول العين الكسولة في تلك العين.
  • الحول الانكساري. يحدث الغمش في بعض الأحيان بسبب أخطاء الانكسار في كلتا العينين ، على الرغم من أن العينين في وضع مثالي. على سبيل المثال ، قد تكون إحدى العينين شديدة القصر أو بعيدة النظر ، في حين أن العين الأخرى ليست كذلك. أو قد يكون لدى إحدى العينين استجماتيزم كبير بينما لا تعاني الأخرى.

أطعمة تكافح ضعف البصر

لحوم البقر: تحتوي لحوم البقر على عنصر الزنك الذي يسهم في الحفاظ على صحة العين على المدى الطويل. وأظهرت الأبحاث أن الزنك يساعد في تأخير فقدان البصر المرتبط بالعمر، كما تحتوي العين نفسها على مستويات عالية من الزنك وخاصة في شبكية العين. وتحتوي أيضا صدور الدجاج على الزنك ولكن بمستويات أقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *