الحصول على رقم حساب الآيبان الراجحي IBAN بثلاث طرق مُختلفة

من الأمور التي يرغب عملاء البنك فيها لكونها المعيار الدولي المستخدم بشكل دائم في الحسابات المصرفية بالخارج رقم حساب الإيبان الراجحي، الأمر الذي يجعله من الضروري الحصول عليه من جانب العميل، لذا تم الحرص على إتاحة أكثر من طريقة يتم خلالها الحصول عليه بأقل وقت ومجهود.

الحصول على رقم حساب الآيبان الراجحي

أكثر من طريقة إتاحها البنك من أجل الحصول على رقم حساب الايبان الراجحي بكل سهولة من جانب العميل، نذكرها فيما يلي:

  • الطريقة الأولى من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي، ثم الدخول إلى القسم الخاص بالبطاقات والحسابات والتمويل، لتجد أمامك كافة المعلومات الخاصة بالحساب الفردي للمستفيد، ثم تدخل إلى قسم أفراد، لتجد أمامك كافة البيانات التفاصيل المتعلقة بك.
  • كما تم إتاحة خدمة الدعم الفني التي من خلالها يمكن الحصول على الرقم. وذلك من خلال الاتصال عبر الجوال على رقم “+966920003344”. ليتم الرد عليك من جانب أحد ممثلي خدمة العملاء بالبنك يمدك بكافة المعلومات المطلوبة. دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد الفروع.
  • بينما تسطيع عن طريق التوجه إلى أحد فروع البنك الأقرب إليك، يمكن الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) بكل سهولة أيضًا. حيث من خلال إعطاء الموظف رقم الهوية الوطنية الشخصية. بعد ذلك يقوم على الفور بطباعة مستند رسمي يتضمن رقم حساب IBAN.

مزايا استخدام نظام الآيبان

بمجرد حصول العميل على رقم الحساب من IBAN ، يستطيع الاستفادة بعدد لا حصر له من المزايا. نذكر أبرزها فيما يلي:

  • مع زيادة عدد الحسابات الخاصة بالعميل لدى البنك، تصبح احتمالية النصب والاحتيال ضئيلة للغاية، الأمر الذي يجعل نظام IBAN أكثر أمانًا.
  • نظام IBAN يوفر المساعدة الكاملة في تسهيل الأمر في الإجراءات. حيث يعمل على إتمام المعاملات المصرفية مع كافة البنوك سواء الدولية والمحلية بشكل أسرع ما يكون.
  • بواسطة رقم حساب IBAN  يتم الاستعانة به في كافة البنوك المحلية. إلى جانب مواكبته مع نظام الدفع العالمي الجديد.
  • النظام دقيق للغاية وفي ذات الوقت يُتيح التحقق من كافة بيانات الأشخاص المستفيدين. بحيث لا يكون هُناك مجال للخطأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *