مكون سحري لتنظيف طاسة القلي المحروقة وإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون تعب أو حك

مكون سحري لتنظيف طاسة القلي المحروقة وإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون تعب أو حك

تعتبر طاسة القلي واحدة من أهم أواني الطبخ الذي يتم استخدامها في كل بيت، حيث يتم استخدامها في قلي البطاطس والكفتة واللحم والدجاج وكثير من الأكلات الأخرى اللذيذة والشهية الذي يقبل على تناولها الكثيرين، وعند استعمالها للقلي تتعرض لكثير من الاتساخ وتراكم الدهون الذي يشوه من شكلها ويجعل سيدة المنزل ترغب في تغييرها، ولكن لا داعي لهذا بعد الآن لأننا سوف نقدم لكم أفضل طرق تنظيف طاسة  القلي المحروقة.

تنظيف طاسة القلي المحروقة

طاسات القلي من أواني الطبخ الذي يتم استخدامها كثيراً وتتعرض للاتساخ سريعاً وتراكم الدهون والزيوت التي تتحول مع الاستخدام لحروق سوداء، وترغب كل ربة منزل في تنظيفها والتخلص من كل هذه البقع ويمكن لك سيدتي أن تحصلين على أواني نظيفة من خلال التالي:

صابون الصحون وصودا الخبز

طبقات الحروق التي توجد على طاسات القلي تختلف من الخارج على حسب فترة استخدامها، فكلما تم الاستخدام دون الاهتمام بالتنظيف تتراكم البقع السوداء حتى تصبح طبقات سميكة يكون صعب إزالتها بالطرق العادية.

لذا يمكن أن يتم التنظيف من خلال استعمال صودا الخبز عن طريق وضع الطاسة في وعاء كبير وتركيه على النار ويضاف له كمية من الماء الفاتر، ومن ثم يتم إضافة نصف كوب من صودا الخبز وملعقتين من صابون الصحون وتترك على النار لمدة 10 دقائق حتى أن تصبح نظيفة تماماً.

الخل الأبيض وملح الليمون

كما ان هناك خلطة فعالة حيث يعتبر الخل الأبيض من المكونات الطبيعية التي تستخدم في إزالة الدهون الصعبة من على طاسات القلي، بالإضافة إلى أن ملح الليمون يعمل على تبيض الطاسات ولمعانها.

لذا يمكن لك أن تقومين بوضع مقدار من المياه الدافئة في وعاء كبير الحجم ومن ثم يضاف كوب من الخل الأبيض وربع كوب من ملح الليمون، بعد ها توضع الطاسة بالوعاء على النار وانتظري حتى أن تغلي جيداً لمدة 15 دقيقة.

بعدها تأتي خطوة خروج الطاسة وفركها جيداً بواسطة صابون الصحون والسلك حتى أن تكون نظيفة ولامعة.

تنظيف وتلميع السيراميك والفواصل

من الجدير بالذكر أن تنظيف السيراميك يعتبر من الأمور الصعبة للغاية بالنسبة للعديد من ربات خصوصاً أن المشكلة تزداد بصورة كبيرة للغاية عند وجود الجير والاصفرار في الأرضيات كما يجب الإشارة أن هناك العديد من الطرق سهلة للغاية التي يمكنكم استخدامها بالطبع من أجل تنظيف الارضيات والسراميك بكل سهولة بالإضافة إلى استخدم بعض المكونات البسيطة للغاية. التي يمكنكم تحضيرها في المنزل بكل سهولة تابعوا معانا خلطة سحرية يمكنكم استخدامها خلال السطور القادمة.

توجد أكثر من طريقة تعمل على تنظيف فواصل السيراميك بطريقة سهلة وسريعة، ولكن اخترنا لكم أكثر الطرق فعالية:

  • مسح السيراميك جيدا، ثم البدء في وضع غسول ارضيات، والبدء في استخدام فرشاة تماثل حجم فرشاة الأسنان، يمكنك حك الفواصل جيدا، حتى التأكد من إزالة الغبار العالق بين بلاط السيراميك.
  • ملح الليمون والخل، يتم خلط المكونين مع وضع كمية صغيرة من الماء، ثم البدء في حك الارضية باستخدام فرشاة، الاستمرارية في الحك حتى التنظيف الجيد.
  • البوتاس مع الكلور مع كمية صغيرة من الماء، ولكن علكيي بتنظيف الأرضية وجعلها خالية من الأتربة، ثم وضع الخليط على الأرضية لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يمكنك حك الأرضية جيدا لمدة عشر دقائق، ثم يمكنك وضع الماء على الأرضية ومسحها جيدا ثم تجفيفها.

طريقة تنظيف الكنب

الكنب القطيفة لديها طرق تنظيف معينة حيث أن الأقمشة المخملية هي إحدى قطع الأثاث التي تتطلب عناية إضافية ، إذا لامست البقع أو أي مادة ملطخة ، فسوف يتلاشى اللون ويتلاشى اللون إنها تجعل الصورة الإجمالية للأريكة الشكل قبيحًا ، كما ستتأثر جودة الكنب بالغبار لذلك ، من المهم جدًا اتباع الطريقة الصحيحة لمساعدة كل ربة منزل على تنظيف الأريكة الفخمة وإزالة الأوساخ من الجودة بالنسبة للشوائب التي قد تتراكم عليها ، نقدم أفضل طريقة يمكن لجميع ربات البيوت اتباعها من خلال التقرير ، بحيث يمكن تنظيف المخمل دون ترك آثار ، ويمكن استعادة لون القماش المخملي بعد الغسيل.

من خلال تنفيذ هذه الخطوات بدقة سوف تتمكن من الحصول على نتائج مرضية جديد ونظافة مشرقة :

  • أولا قم بدمج الماء مع عصير الليمون والخل الأبيض وقوم بتقليبهم جيدا.
  • قبل استخدام أي شيء لابد من أن تقوم بالتخلص من أي اتربه عالقة على الخشب وتنظيفه جيدا من أي شئ يوجد عليه.
  • بعد ذلك قم بإحضار قطعة من القماش وقوم بوضعها في الخليط التي قمت بتحضيره ثم بعد ذلك قم بمسح الخشب بقطعة القماش.
  • إذا وجدت بقع عالقة في الخشب يجب عليك وضع المحلول الذي قمت بتحضيره على البقعة واتركه دقائق ثم بعد ذلك قم بغسله بالفرشاة.
  • من خلال هذه الوصفة سوف تحصل على أفضل نظافة للكنب.

التنظيف بالكاتشب أو بصلصة الطماطم

هناك طريقة أخري للتنظيف غير منتشره ولكنها فعالة للغاية ممكن استعمال الكاتشب أو صلصة الطماطم للتخلص من البقع والدهون والحروق، يتم وضع القليل من الكاتشب داخل طاسة القلي المحروقة وتركها لقليل من الوقت، ثم يتم فرك الطاسة بعد مرور 30 دقيقة أو ساعة، ولكن لابد من التأكد من إذابة الدهون نهائياً.

تنظيف السجاد

  • في البداية تحتاجين أن تقومي بفرد السجادة في مكان واسع ثم قومي بكنسها جيدًا بالمكنسة الكهربائية.
  • فيما بعد احضري كيس ملح خشن ثم قومي بتوزيعه على السجادة وخاصةً في المناطق الموجود عليها بقع.
  • كما أنه اتركي الملح لمدة 10 دقائق ثم احضري فرشاة خشنة وقومي بحكها على السجادة بشكل دائري للتخلص من البقع.
  • احضري المكنسة الكهربائية مرة أخرى وقومي بالكنس حتى تتخلصين تمامًا من الملح والأتربة.
  • قومي بإحضار فوطة مبلولة وقومي بتحريكها على السجادة وقومي بتشغيل المروحة واتركيها.
  • ستلاحظين أن الملح قام بالتخلص من البقع الموجودة على سجادتك تمامًا دون الحاجة إلى غسلها بالماء واستخدام المنظفات والمساحيق، ودون الحاجة إلى تنظيفها في المغسلة.
  • تعتبر وصفة الملح من الوصفات التي يغفل عنها الكثير من السيدات سواء في تنظيف السجاد أو في تنظيف أسطح المطبخ والبوتجاز.

يمكنك أيضا تنظيف السجاد بطريقة أخري سهلة باستخدام الخل اخلطي كوبًا من الخل ونصف كوب من عصير الليمون لتطهير السجادة وتنظيفها بإسفنجة خشنة وإزالة البقع عن السجادة ووضع مطهر على السجادة أو عند الأكل عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *