بدل غلاء المعيشة : استعلام مبلغ بدل الغلاء وصرف المعاشات الضمانية وزارة العمل والتنمية

بدل غلاء المعيشة : استعلام مبلغ بدل الغلاء وصرف المعاشات الضمانية وزارة العمل والتنمية

استعلام بدل غلاء المعيشة ، حيث تودع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم مبالغ المعاشات الضمانية ومخصصات بدل غلاء المعيشة المقرر صرفه بأوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سلمان الصادر بتاريخ 18-4-1439هـ، حيث أعلنت الوزارة إيداع مبلغ 2 مليار ريال  لعدد 900 ألف مواطن من العسكريين والمدنيين لمدة عام كامل، وبدل غلاء المعيشة تصرفه المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين بالتعاون مع الموقع الرسمي لوزارة العمل.

بدل غلاء المعيشة متى ينزل

ويشمل الأمر السامي رقم أ/68 صرف مكافأة مالية بقيمة 500 ريال للمرابطين ممن شاركوا في الأعمال العسكرية بالحد الجنوبي، ويأتي قرار صرف بدل غلاء المعيشة لكافة المستفيدين والمستفيدات لتقديم المساعدات لهم والتكفل برعاية المتقاعدين والعسكريين، لمساعدتهم على تحسين ظروف المعيشة سد احتياجاتهم مع مواجهة ارتفاع الأسعار الناجم عن الاصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة.

وبلغت قيمة بدل غلاء المعيشة وفقا لما أعلنه محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، 500 ريال يتم إيداعها مع المعاشات الشهرية للمستفيدين، والذي يتجاوز عددهم 360 ألف مستفيد يحصلون على معاشات شهرية حيث يصرف لهم حوالى 1.689.000.000 من البنوك التى يحددها المستفيدين.

استعلام مبلغ المساعدة المقطوعة

إيداع المعاشات الضمانية بدل غلاء وزارة العمل 

وشددت مؤسسة النقد العربي على كافة المصارف في أنحاء المملكة على عدم المساس بأي مبالغ بدل الغلاء حسب توجيهات خادم الحرمين، سواء بدلات المتقاعدين أو مستفيدي الضمان ومكافآت العسكريين، وعدم محاولة استقطاع أي مبلغ منها لسداد القروض، أو مقابل أي التزامات مالية على الفئات المستفيدة، وإيداع البدل والمكافأة في موعدها عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقد أتى هذا القرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان عبد العزيز، لدعم رعاياه وتوفير مستوى معيشي جيد يلبى احتياجات ورغبات المواطنين، فحفظه الله لشعبه متمنين أن يحقق القرار الهدف الذى تم إصداره من أجله.

ويصرف بدل الغلاء للموظفين والمتقاعدين وكل من له علاقة بالقطاع الحكومي، كما تصدر فواتير الكهرباء وباقي الخدمات التي يستخدمها المواطنون في المملكة، ليتسنى لهم الاستعلام عنها من المواقع الالكترونية التابعة لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *