“تحذير عاجل” من مصرف الراجحي لكافة المواطنين والمقيمين ولجميع العملاء

“تحذير عاجل” من مصرف الراجحي لكافة المواطنين والمقيمين ولجميع العملاء

يعتبر تحذير مصرف الراجحي من خطورة التعامل مع الرسائل المشبوهة أو الوهمية أمرًا هامًا لحماية المستخدمين من عمليات احتيال وسرقة البيانات الشخصية والمالية، ويجب التحقق من مصدر الرسائل والاتصالات والتأكد من صحتها قبل التفاعل معها، كما يجب استخدام تطبيقات المعاملات المصرفية الرسمية الموثوقة وتحميلها من مصادر موثوقة مثل متاجر التطبيقات الرسمية، وعدم النقر على روابط غير معروفة أو المشاركة بمعلومات شخصية عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني خاصة إذا طُلب منك القيام بذلك.

تحذير مصرف الراجحي

حذر مصرف الراجحي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر: “نحذر من التعامل مع الرسائل النصية والاتصالات المشبوهة وهذا النوع من الحسابات الوهمية والتي تدعي تقديم بعض الخدمات الحكومية و البنكية”، وينبغي على الأفراد أن يكونوا حذرين للغاية ويتخذوا كل الاحتياطات اللازمة عند استخدام تطبيقات المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، وذلك لمنع وصول البرامج الخبيثة إلى هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية.

نصائح مهمة عند تنزيل تطبيقات خاصة بالمعاملات المصرفية

إليك بعض الإرشادات التي توصي بها الرابطة الألمانية للبنوك لتجنب اختراق التطبيقات المصرفية عبر الإنترنت:

  • التنزيل من المتجر الرسمي

تأكد من تنزيل تطبيق المعاملات المصرفية من المتجر الرسمي لنظام التشغيل الذي يتعامل معه البنك الخاص بك، وتجنب تنزيل التطبيقات من مصادر غير موثوقة.

  • التحقق من اسم التطبيق

تأكد من أن اسم التطبيق مكتوب بشكل صحيح ومطابق لاسم التطبيق الرسمي للبنك، قد يكون هناك تطبيقات مزيفة تستخدم أسماء مشابهة للتضليل.

  • بيانات الوصول هي هويتك

عند تسجيل الدخول إلى التطبيق، يتم طلب بيانات الوصول الخاصة بك مثل رقم التعريف الشخصي (PIN) وكلمة المرور، تأكد من إدخالها فقط في التطبيق الرسمي للبنك.

  • عدم تخزين بيانات الوصول

يجب عدم تخزين بيانات الوصول على الهاتف الذكي أو في الحافظة، قم بإدخالها يدويًا في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى التطبيق.

  • تحديث التطبيق بانتظام

تأكد من تحديث تطبيق المعاملات المصرفية بانتظام، يتم تحديثات التطبيق لإصلاح الثغرات الأمنية وتعزيز الحماية.

  • استخدام شبكة آمنة

تجنب استخدام تطبيق المعاملات المصرفية عبر الإنترنت عبر شبكات Wi-Fi عامة غير محمية، يُفضل استخدام شبكة Wi-Fi خاصة وآمنة أو استخدام بيانات الجوال.

  • المراقبة الدورية

قم بمراجعة الحسابات المصرفية الخاصة بك بشكل منتظم للتحقق من أي نشاط غريب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *