وصفات منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة بطريقة محترفة

وصفات منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة بطريقة محترفة

وصفات منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة، هناك العديد من الوصفات المنزلية الفعالة للتخلص من الصراصير بطريقة آمنة وصديقة للبيئة، فهذه الطرق تعتمد على استخدام مواد منزلية طبيعية غير سامة تزعج الصراصير وتطردها، عند استخدام هذه الطرق من الأفضل تحديد مصدر دخول الصراصير أولاً وسد جميع الثقوب والشقوق التي تدخل منها، ثم يتم القضاء على الصراصير الموجودة بالفعل داخل المنزل باستخدام هذه الوصفات المنزلية الفعالة، وبهذا يمكن التخلص من الصراصير بشكل نهائي من دون استخدام المبيدات الكيميائية، فيمكنك اتباعها لطرد الحشرات الزاحفة بشكل نهائي خارج المنزل بشكل أمن وفعال.

وصفات منزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة

يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية المنزلية للتخلص من الصراصير الصغيرة، ومن بين هذه الوصفات:

 محلول الصودا الكاوية والسكر

  • امزجي ملعقة كبيرة من الصودا الكاوية وملعقة صغيرة من السكر وقليل من الماء حتى تتكون عجينة، ثم ضع العجينة في الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير الصغيرة، ويعمل هذا المحلول على قتل الصراصير الصغيرة بطريقة طبيعية وآمنة.

البخور

  • استخدام البخور الطبيعي مثل اللبان والمر، وقم بإشعاله في الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير الصغيرة، حيث يعتبر البخور طريقة فعالة للتخلص من الصراصير الصغيرة، حيث يعمل على طردها بسبب رائحته النفاذة.

الخل الأبيض

  • ضعي القليل من الخل الأبيض في رذاذ الزجاجة ورشيه في الأماكن التي تشكو من وجود الصراصير الصغيرة، يعمل الخل الأبيض على قتل الصراصير بسبب احتوائه على الأحماض القوية التي تؤثر عليها.

بيكربونات الصوديوم

رشي بعض بيكربونات الصوديوم في الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير الصغيرة، ويعمل هذا المنظف الطبيعي على قتل الصراصير الصغيرة وإزالة الروائح الكريهة التي قد تتركها الصراصير.

الصابون السائل

  • يمكن استخدام الصابون السائل لرشه على الصراصير، فهو يلصق بأجسامها ويخنقها. يمكن خلط كوب من الصابون السائل مع كوب من الماء  و5 قطرات من زيت الليمون أو القرفة ثم رش الخليط في الأماكن التي توجد بها الصراصير.

خل التفاح

  • له رائحة قوية تزعج الصراصير، يمكن صب كمية منه في أماكن تواجدها مثل خلف الثلاجة وعند قواعد الحوائط.

الفلفل الأحمر

تملك الصراصير كراهية شديدة لرائحة الفلفل الأحمر، يمكن طحنه ورش المسحوق في أماكن تجمعات الصراصير.

شاي الأعشاب

  • يمكن إعداد شاي مركز من الأعشاب مثل النعناع واليانسون والكافور، ثم رشه في مسارات الصراصير لطردها.

نصائح لعدم دخول الصراصير المنزل

  • تنظيف المنزل بشكل دوري وعدم ترك الأوساخ والبقايا على الأرض أو في الأحواض، حيث يفضل استخدام منظفات مناسبة لتنظيف الأوساخ والدهون.
  • التخلص من القمامة بشكل منتظم وتجنب تركها في الأماكن المفتوحة، حيث يمكن للصراصير العيش والتكاثر في القمامة.
  • يجب إصلاح الثقوب والشقوق في الجدران والأرضيات والأسقف باستخدام المواد المناسبة، حيث يمكن للصراصير الدخول إلى المنزل من خلالها.
  • استخدام المبيدات الحشرية الآمنة للصحة والبيئة للحد من تواجد الصراصير في المنزل، ويفضل استخدامها في الأماكن المظلمة والرطبة.
  • يجب تخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق وعدم ترك الأطعمة على الأرض أو في الأحواض.
  • التأكد من سداد الصرف الصحي وعدم ترك الصرف مفتوح، حيث يمكن للصراصير الدخول إلى المنزل من خلال الصرف الصحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *