تعرف علي أسهل طريقة لتلوين شعرك بدون صبغات

يُعد الشعر من أكثر الأشياء التي تزيد من جمال المرأة، وتجعلها تبدو أكثر نعومة وأنوثة، ولهذا تهتم السيدات كثيرًا بالعناية بالشعر، كما تحب تغيير لونه كل فترة من أجل الحصول على لوك مختلف، ولكن تُسبب الصبغات تلف الشعر وذلك لما تحتويه من مواد كيميائية، ولهذا في التالي نتعرف على كيفية تغيير لون الشعر بدون صبغة ليبدو بلون مختلف مع الحفاظ على ترطيبه ونعومته.

صبغ الشعر بالعسل

تتميز العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات والأكسدة، كما يحتوي على عامل تبييض طبيعي يمكن استخدامه لتفتيح الشعر وترطيبه في نفس الوقت. لتحضير الوصفة، يتم خلط كمية كافية من العسل مع الماء أو خل التفاح في وعاء لعمل مزيج مناسب، ومن ثم يتم وضع الخليط على الشعر باستخدام فرشاة من الجذر إلى الأطراف، سواء كان الشعر رطبًا أو جافًا، ويتم غطاء الشعر بغطاء بلاستيكي وتركه لمدة ساعة. بعد ذلك، يتم شطف الشعر بالشامبو.

صبغ الشعر بالليمون

تتكون هذه الحمضيات من مادة تبييض طبيعية تسمى حمض الستريك، وهي تحقق معجزات لتفتيح الشعر في حين أنه يمكن أن يكون فعالًا جدًا، يمكن أن يسبب الليمون أيضًا الجفاف.

اعصري 3 حبات ليمون وأضيفي لترًا من الماء الفاتر إلى زجاجة رذاذ، على الشعر الجاف، قومي برش المزيج في أي مكان تريدينه لتفتيح البشرة، ثم ادهني الشعر لتوزيع الخليط بالتساوي واتركيه لمدة ساعتين قبل الشطف.

صبغ الشعر بالقرفة

يحتوي مسحوق القرفة على بيروكسيد، وهو مكون تفتيح نشط، ولكن يجب الحذر عند استخدامه حيث يمكن أن يسبب تهيجًا للجلد أو الشعر. لتجنب أي خطر، ينصح بإجراء اختبار على جزء صغير من الشعر قبل استخدامه على بقية الشعر وتجنب وضعه بالقرب من الجذور.

يمكن خلط مسحوق القرفة مع البلسم المناسب لعمل ماسك، يترك على الشعر لمدة تتراوح بين 30 دقيقة وساعتين قبل الشطف. يجب تكرار هذا الماسك مرة في الأسبوع إذا تحمل شعرك الخليط بعد إجراء الاختبار.

مواد طبيعية لتلوين الشعر

هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لتلوين الشعر بشكل طبيعي، ومن بين هذه المواد:

  • الحناء: وهي مادة طبيعية تأتي من نبات الحناء، وتستخدم لتلوين الشعر باللون الأحمر أو البني الداكن.
  • القهوة: يمكن استخدام القهوة لتلوين الشعر البني الداكن أو الأسود، حيث تعمل الكافيين الموجود فيها على تلوين الشعر بشكل طبيعي.
  • الشاي: يمكن استخدام الشاي الأسود لتلوين الشعر البني الفاتح، فيما يمكن استخدام الشاي الأخضر للحصول على لون أشقر فاتح.
  • الجوجوبا: تحتوي بذور الجوجوبا على زيت طبيعي يمكن استخدامه لتلوين الشعر باللون الأسود أو البني الداكن.
  • الشمندر: يمكن استخدام عصير الشمندر لتلوين الشعر باللون الأحمر الداكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *